المقال اللاحق

ريم عماري طالبة في الفيزياء تتوج ملكة جمال الجزائر

أطباء أميركيون يدعون إلى رفع حظر التبرع بالدم عن المثليين جنسيا

2013, 22 June, Saturday لا تعليقات
أطباء أميركيون يدعون إلى رفع حظر التبرع بالدم عن المثليين جنسيا
دعت الجمعية الطبية الأميركية (أمريكان ميديكل أسوشييشن) وهي جمعية مهنية تضم أكثر من 800 ألف طبيب إلى وضع حد للحظر المفروض على المثليين جنسيا الذين يمنعون بموجبه من التبرع بالدم، معتبرة أن "لا أسس علمية" لهذا الحظر.
 
وقال وليام كوبلر أحد أعضاء مجلس الإدارة في الجمعية في ختام المؤتمر السنوي الذي انعقد في شيكاغو "يعد حظر التبرع بالدم المفروض مدى الحياة على المثليين الذين يقيمون علاقات جنسية مع مثليين آخرين تمييزيا، ولا أسس علمية له".
 
وهو دعا باسم الجمعية إلى "تغيير القواعد الفدرالية لينطبق حظر التبرع بالدم وفق نسبة الخطر عند كل متبرع على حدة وليس ميوله الجنسية".
 
وفي العام 1983، فرض حظر التبرع بالدم على الرجال الذين أقاموا علاقات جنسية مع رجال آخرين منذ العام 1977، في مسعى إلى مكافحة الازدياد الشديد في عدد المصابين مع فيروس نقص المناعة البشرية المكتسب (ايدز).
 
وكان كل من الصليب الأحمر الأميركي ومراكز التبرع بالدم وجمعية "إيه إيه بي بي" الدولية المتخصصة في عمليات نقل الدم قد أطلق نداء مماثلا في العام 2010، مطالبا بأن تحل محل هذا الحظر المفروض مدى الحياة مهلة تمتد على 12 شهرا بين إقامة علاقة جنسية برجل آخر والتبرع بالدم.
 
أما وكالة الأغذية والأدوية الأميركية (إف دي إيه)، فهي أوضحت على موقعها الإلكتروني أنها لا تزال تدرس هذه المسألة.

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2019 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات