المقال السابق

إعادة جواز السفر لأصالة نصري وإلغاء البحث والتحري بحقها

المقال اللاحق

وفاة الممثل المصري خالد صالح اثر جراحة في القلب

اوباما يعلن انشاء اكبر محمية بحرية في العالم

2014, 26 September, Friday لا تعليقات
اوباما يعلن انشاء اكبر محمية بحرية في العالم
يوقع الرئيس الاميركي باراك اوباما الخميس اعلانا لانشاء اكبر محمية بحرية في العالم يمنع فيها استخراج الموارد الطبيعية والصيد التجاري على ما اعلن البيت الابيض.
 
وهذا الاعلان سيوسع محمية "باسيفيك ريموت ايلاندز مارين ناشونال مونيمنت" احدى البيئات الاستوائية البحرية الاقل تلوثا في العالم، ست مرات اكثر من حجمها الحالي.
 
وستمتد على مساحة 1,2 مليون كيلومتر مربع وتشكل مناطق محمية حول هذه الجزر والجزر المرجانية الصغيرة في المحيط الهادئ على ما اوضح البيان الصادر عن البيت الابيض.
 
وسيمنع في هذه المنطقة الصيد التجاري وكل نشاطات استخراج الموارد الطبيعية ولا سيما الموارد المنجمية البحرية. وسيسمح فقط بالصيد التقليدي والترفيهي.
 
واوضح البيت الابيض ان "توسيع المنطقة سيحمي اكثر الشعب المرجانية العميقة والجبال البحرية والانظمة البيئية الفريدة في هذه المنطقة من العالم والتي تعتبر من اكثر المناطق تأثرا بالتغير المناخي وارتفاع نسبة حموضة المحيطات".
 
واشار الى ان الدراسات الوطنية الرسمية الاخيرة اكدت ان التغير المناخي يؤدي الى ارتفاع في مستوى مياه البحر وفي حرارة المحيطات وهذه التعديلات "يمكن ان تؤثر على الشعب المرجانية وان ترغم بعض الانواع على الهجرة".
 
وشدد البيت الابيض على ان "التلوث بالكربون تمتصه المحيطات ما يؤدي الى ارتفاع نسبة الحموضة فيها وقد يلحق هذا الامر اضرارا بالصفديات والشعب المرجانية ويعدل انظمة بيئية بحرية بالكامل".
 
وفي مواجهة ارتفاع حرارة الارض، اعلن الرئيس اوباما في حزيران/يونيو الماضي خلال مؤتمر دولي حول حماية المحيطات المهددة بالخطر نيته التحرك. واكد يومها انه سيستخدم نفوذه لحماية بعض اهم المواقع البحرية في العالم.
 
وتوسيع هذه المنطقة سيضم نحو 130 جبلا بحريا وهي مواقع غنية جدا بالتنوع الحيوي وتضم الكثير من الانواع البحرية. وستسمح هذه الخطوة ايضا على ما ذكر البيت الابيض، بحماية افضل لمواطن حيوانات بحرية مثل السلاحف والثدييات البحرية.
 
ودعا باراك اوباما الثلاثاء خلال قمة المناخ في نيويورك الى انجاز معاهدة دولية "طموحة" في نهاية العام 2015 في باريس لمكافحة الاحتباس الحراري الذي يشكل تهديدا "متزايدا".
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات