المقال السابق

منشآت تستضيف رائدات الأعمال السعوديات المشاركات في مؤتمر رايز أب القاهرة

المقال اللاحق

د. فهد التخيفي: الميزانية تعتمد التخطيط المدروس عنوانًا جديدًا للتنمية

الأمير فيصل بن خالد يستقبل رئيسة اللجنة الاستشارية النسائية في منطقة الحدود الشمالية

2018, 18 December, Tuesday لا تعليقات
 الأمير فيصل بن خالد يستقبل رئيسة اللجنة الاستشارية النسائية في منطقة الحدود الشمالية
 
عرعر واس
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم رئيسة اللجنة الاستشارية النسائية في المنطقة الدكتورة نورة بنت عبدالله العصيمي وعضوات اللجنة النسائية.
جرى خلال الاستقبال مناقشة سبل تعزيز دور المرأة وبذل الجهود لتفعيل الأنشطة النسائية في المنطقة بكافة مدنها ومحافظاته وإعطاء المرأة دور أكبر وإبراز الكفاءات من المواطنات المبدعات في كافة المجالات بما يتوافق مع الثوابت الإسلامية.
أكد أمير منطقة الحدود الشمالية أن تشكيل هذه اللجنة جاء لمواكبة رؤية المملكة 2030 التي أعطت حيزاً كبيراً من اهتماماتها للمرأة السعودية ومن ذلك زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل بنسبة 30% وكذلك شغلها لمواقع قيادية.
ودعا سموه رئيسة وعضوات اللجنة النسائية لتحقيق أهداف ومهام اللجنة بتطوير الخدمات المقدمة للمرأة وتفعيل دورها في المجتمع وتلبية احتياجاتها وكذلك دراسة المقترحات والاحتياجات ذات الصلة بالمرأة ورفعها إلى إمارة المنطقة لدراستها واتخاذ التوصيات اللازمة بشأنها في إطار الأنظمة والتعليمات بالإضافة لبناء وتطوير قدرات نسوية فاعلة تسهم في قيادة العمل التنموي في المنطقة، وتنمية قدرات السيدات والفتيات العلمية والعملية وإيجاد البرامج التي تعزز مهاراتهن وإكسابهن المعارف المتنوعة والمهارات الحياتية .
من جانبها عبرت رئيسة اللجنة الاستشارية النسائية في المنطقة عن شكرها وتقديرها لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية على ما يبذله من جهود لتفعيل دور المرأة في المنطقة ،متطلعة إلى توحيد الجهود للعمل على تمكين وإعطاء المرأة دور أكبر في دفع عجلة التنمية .

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2019 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات