المقال السابق

6771 زيارة نفذها قسم شؤون المرأة لمكتب عمل الخبر خلال العام الماضي

المقال اللاحق

هدف: تعديلات شروط الالتحاق ببرنامج نقل المرأة العاملة تنسجم مع مبادرات منظومة العمل والتنمية الاجتماعية لتحفيز التوطين

النساء والولادة بمستشفى الجامعي بالخبر يختتم اللقاء العلمي الأول الرعاية الحرجة في التوليد

2018, 16 October, Tuesday لا تعليقات
 النساء والولادة بمستشفى الجامعي بالخبر يختتم اللقاء العلمي الأول الرعاية الحرجة في التوليد
 
الدمام واس
اختتم قسم النساء والولادة بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر التابع لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، اللقاء العلمي الأول بعنوان "الرعاية الحرجة في التوليد".
وأوضحت رئيسة اللجنة العليا للقاء رئيسة قسم النساء والولادة بالمستشفى الجامعي بالخبر الدكتورة نورة القحطاني، أن اللقاء تضمن عدداً من التوصيات منها تحسين التواصل بين المستشفيات في المنطقة الشرقية لتقديم خدمة عالية وسريعة لعلاج حالات الولادة الحرجة والحالات الأخرى الطارئة, وإقامة اللقاءات العلميّة وورش العمل الخاصة بالإنعاش المتقدم في التوليد بشكل سنوي أو نصف .
وأشارت إلى أن اللقاء اشتمل على ورشة عمل بعنوان "دورة الإنعاش المتقدمة في أمراض التوليد" تناولت عدة محاور هي الإنعاش المتقدم في التوليد، والنزيف أثناء الولادة، وأمراض المشيمة والتصاقها، وأمراض القلب أثناء الحمل والولادة، وتسمم الحمل وصعوبات الولادة ومشاكل التخدير، والتواصل الفعّال أثناء الحالات الطارئة.
وبينت الدكتورة القحطاني أن أهمية اللقاء تكمن في كونه أول لقاء في المنطقة الشرقية يتناول أمراض التوليد من جميع النواحي سواء الخاصة بالتخدير أو العناية المركزة أو الباطنة أو القلب، بحضور ٢٤ متحدثاً ومتحدثة من بريطانيا والمملكة من تخصصات النساء والولادة والتخدير والعناية المركزة والقلب والباطنة وأمراض الدم والقلب.

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات