المقال السابق

تلاقي الفن والتقنية الإيطالية في جدة برعاية مازيراتي

المقال اللاحق

المحكمة العليا تدعو عموم المسلمين إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1439هـ

مركز لتسريع الجهود التحولية لقطاع البنات في التدريب التقني

2018, 14 May, Monday لا تعليقات
مركز لتسريع الجهود التحولية لقطاع البنات في التدريب التقني
 
الرياض واس
يهدف مركز مسرعة المبادرات "كمل " الذي أطلقته المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة بقطاع البنات أبريل الماضي، إلى تسريع وتيرة جهود التطوير في قطاع البنات، وتعزيز القدرات التنفيذية، وتنفيذ سلسلة من الخدمات لتحقيق نتائج فعالة.
وأوضحت المشرفة العامة على قطاع البنات أمل السهلي أن المركز جاء في الوقت الذي طرح فيه قطاع البنات العديد من المشروعات والمبادرات التطويرية المتزامنة مع مشروعات الدولة وبرامج التحول الوطني 2020، حيث سيكون للمركز دور مهم في تسريع الجهود التحولية لقطاع البنات، معتمداً بذلك على أفضل الممارسات والطرق العالمية للوصول للإنجاز بجودة عالية.
من جهتها أكدت مديرة إدارة المبادرات التطويرية ريم المقبل أن قطاع البنات بالمؤسسة مؤمن بالدور المحوري الذي تقوم به الكليات التقنية للبنات في دعم توجهات الدولة، وأن مبادراتها ومشاريعها تحتاج العناية الفائقة، لذا تم الاطلاع ودراسة التجارب العالمية والإقليمية للخروج بمنهجية عمل ومؤشرات متابعة وتقييم يمكنها تحقيق انجاز المبادرات والمشروعات بسلاسة وجودة وسرعه عالية، كما أن آليات عمل مسرعة المبادرات ستكون مرجع وطني للقطاعات الرائدة في المملكة.
وأشارت المقبل أن مركز مسرعة المبادرات "كمل" ستقدم الكثير من الفوائد التنظيمية والسلوكية للمستفيدين من داخل وخارج المؤسسة، وسينعكس على دعم التحول الشامل للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من خلال تحفيز المساهمات وأحداث تغيير جوهري.
ويعـد مركز مسرعة المبادرات منصة قائمة على النتائج ومبنية على ثلاث مراحل مسبوقة بعملية اختيار للمبادرات، إضافة إلى تحديد نطاق العمل والتخطيط ومن ثم تقديم خدمات التسريع والتمييز لتنتقل بعد ذلك لتسليم وتوسيع النطاق وانشاء شبكة تواصل مستدامة.
يذكر أن المؤسسة أطلقت هويتها الجديدة فبراير الماضي، تضمنت توفير برامج تدريبية تتوافق مع رؤية المؤسسة وبرامج التحول الاستراتيجي ورؤية المملكة 2030، إضافة إلى برامج تهتم بتطوير المرأة من خلال قطاع البنات في المؤسسة.

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات