المقال السابق

صندوق تنمية الموارد البشرية: 11509 سعوديين وسعوديات سجلوا في بوابة العمل الحر و5700 ممارس أصدروا الوثيقة

المقال اللاحق

مركز تنمية المرأة والطفل بهيئة تطوير حائل يبحث سبل تطوير خدمات الحضانة

تدشين أعمال أول بلدية نسائية بالمدينة المنورة

2018, 24 April, Tuesday لا تعليقات
تدشين أعمال أول بلدية نسائية بالمدينة المنورة
 
المدينة المنورة واس
دشن معالي أمين منطقة المدينة المنورة المهندس محمد بن عبدالهادي العمري، اليوم، أعمال أول بلدية للنساء في المدينة المنورة، التي أعلن عن إنشائها في نوفمبر الماضي لخدمة المجتمع النسائي، واستثمار القدرات الإبداعية للمرأة والسعي لتمكينها.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية بأمانة المدينة عبدالله بن عبدالعزيز التويجري، أن هذه الخطوة تُعد من جسور تيسير العمل وإنجازه بشكل سريع وفعّال، إضافةً إلى أنها ستكون حاضنة للأفكار النسوية الإبداعية كون الرجل والمرأة يحركان معاً قافلة التنمية ويقودانها إلى المكان المأمول والمنتظر.
وبين أن البلدية النسائية ستسهم في خدمة المجتمع النسائي وتمكينه وتوفر له خدمات بلدية متكاملة تشمل إصدار التراخيص للأنشطة التجارية كافة، وإصدار رخص البناء لهن، وتنفيذ الجولات الرقابية للأنشطة النسائية والبائعات الجائلات والاستثمارات البلدية النسائية، وغيرها من الخدمات البلدية التي تحتاجها المرأة وفق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 م، وخطة التحول الوطني 2020م، لتمكين المرأة وخدمتها.
وأفاد أن الأمانة خلال الفترة الماضية أعدت الهيكل الإداري والتشغيلي للبلدية النسائية، والاستفادة من الأقسام النسائية السابقة, إضافة إلى إعادة تأهيل الكوادر الموجودة وتحديد الاحتياج الوظيفي، واستقطاب الكفاءات النسائية المتميزة لتقديم الخدمات البلدية بشكل احترافي للسيدات.

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات