المقال السابق

حكومة الشارقة تطرح صكوكاً بقيمة مليار دولار أمريكي

المقال اللاحق

التجارة تنشر حكماً بمخالفة تجارية على منشأة زورت تاريخ صلاحية منتجات غذائية بحائل

الدور القيادي في التعامل مع القضايا لقاء توضيحي يستهدف أكثر من 600 قائدة مدرسة بتعليم مكة المكرمة

2018, 12 March, Monday لا تعليقات
الدور القيادي في التعامل مع القضايا لقاء توضيحي يستهدف أكثر من 600 قائدة مدرسة بتعليم مكة المكرمة


مكة المكرمة  واس
أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً في إدارة المتابعة والقضايا التربوية اليوم, فعاليات اللقاء التوضيحي بعنوان "الدور القيادي لمديرات المدارس في التعامل مع القضايا", وذلك بقاعة الملك فهد - رحمه الله -.
وعدّت مساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية بمنطقة مكة المكرمة الدكتورة آمنة محمد الغامدي, المدرسة من أهم المؤسسات في أي دولة كونها اللبنة الأولى لبناء أجيال المستقبل, وقائدة المدرسة عنصر مؤثر في أي مدرسة، فقيادتها هي التي تحدد نوعية التربية في المدرسة، وطبيعة مناخ التعلم، ومستوى مهنية المعلمات ودرجة اهتمامهن بالطالبات.
وأكدت أهمية اللقاء ومايسهم به من بيان سبل وقاية الميدان التربوي من المشاكل, وذلك من خلال إكساب قائدات المدارس العديد من المهارات والقدرات التي تحقق الأهداف المنشودة وتحديد طرق للتعامل مع المعلمات، وتوضيح الطرق المثلى لعلاج مشاكل كلاً من المعلمات والطالبات وجميع منسوبات المدرسة التي تواجههن.
واستهدف اللقاء أكثر من ٦٠٠ قائدة مدرسة من جميع المراحل بمكة المكرمة, وذلك بهدف الحد من المشكلات في الميدان التربوي من قبل قائدة المدرسة بطريقة ( وقائية ، علاجية، إجرائية) وتوعية القائدة بطرق الوقاية المختلفة من الوقوع في المشكلات التي قد يتعرضها في الميدان وطريقة اختيار القائدة للطرق العلاجية الصحيحة للمشكلات التي تعترضها في الميدان واتخاذ القائدة للإجراءات المناسبة لحل المواقف والمشكلات حسب نوعها واحتياجها.
وتضمن اللقاء العديد من المداخلات الإثرائية وأوراق العمل والأطروحات الفاعلة التي ناقشت آلية الندب للمعلمات وكيفية التعامل مع ذلك, ومناقشة آلية التعامل مع المعلمات الغائبات والمنقطعات وتوضيح أنواع الإجازات وبعض التعاميم الخاصة بكيفية التعامل مع الإجازات.

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات