المقال السابق

اختتام فعاليات برنامج التطوير المهني لمعلمات التربية الصحية والبدنية في المنطقة الشرقية

المقال اللاحق

انطلاق معرض بيتك جاهز بالرياض لخدمة 45 ألف مواطن

منظمة التجارة الخارجية اليابانية جيترو تطلق حملة الإمارات العربية المتحدة للتوعية بالملكية الفكرية

2018, 01 March, Thursday لا تعليقات
منظمة التجارة الخارجية اليابانية جيترو تطلق حملة الإمارات العربية المتحدة للتوعية بالملكية الفكرية
 
دبي، الإمارات العربية المتحدة، ... مارس 2018: تنظم مجموعة الشرق الأوسط للملكية الفكرية (ME-IPG) اليابانية حملة تعليمية انطلاقاً من التزامها بمكافحة السلع المقلدة. ومن المقرر انطلاق الفعاليات في مركز دبي فيستيفال سيتي يومي 2 و3 مارس بهدف تثقيف المستهلكين حول مخاطر ونتائج شراء المنتجات المقلدة.
 
وستشمل الحملة التعليمية والتوعوية عرضاً أمام المستهلكين لاستعراض المنتجات الحقيقية الأصلية ومثيلاتها المقلدة والمزيفة، ومعرفة كيفية التفريق بينها. كما ستسلط الضوء على الآثار القانونية لهذه الأنشطة وكيفية تعامل الحكومة الإماراتية معها. ففضلاً عن تأثيرها السلبي على الاقتصاد، فإن تلك المنتجات تُشكل خطراً على الصحة والأمن. 
 
تتألف مجموعة الشرق الأوسط للملكية الفكرية (ME-IPG) من 26 شركة يابانية رئيسية منها 6 شركات - براذر وتويوتا ونيسان وميتسوبيشي وتوشيبا وإن جي كى - سوف تعرض منتجاتها كمنتج ياباني أصلي والمقارنة بينها وبين المنتجات المقلدة. وفي مجال مكافحة السلع المقلدة، تعرب (ME-IPG) اليابان عن تقديرها لدعم جمعية الإمارات للملكية الفكرية وجمارك دبي واقتصادية دبي وشرطة دبي. ومن المتوقع أيضاً أن يحضر هذا الحدث ممثلون رئيسيون من الهيئات الحكومية.
 
 
نبذة عن مجموعة الشرق الأوسط للملكية الفكرية (ME-IPG)
 
تعد مجموعة الشرق الأوسط للملكية الفكرية (ME-IPG) منظمة غير ربحية تتولى تنسيقها منظمة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو)، وتم تأسيسها في 24 فبراير 2016. وتتألف (ME-IPG) من 26 شركة يابانية تقع مقراتها في دبي والقنصلية العامة لليابان في دبي. ويتم تمويل أنشطة (ME-IPG) من قبل مكتب اليابان لبراءات الاختراع، وذلك بهدف رئيسي هو تعزيز شبكة الشركات اليابانية والمنظمات المعنية بالملكية الفكرية لحماية الملكية الفكرية داخل مجموعة الشرق الأوسط للملكية الفكرية (ME-IPG).
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات