المقال السابق

السيدة رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة التعاون هو الطريق لدفع الإصلاح التنظيمي

المقال اللاحق

خمس محاضرات نسائية في أحد المسارحة غدًا

50 طالبا وطالبة ينخرطون في برنامج التدريب التعاوني للهيئة العامة للإحصاء للفصل الدراسي الحالي

2018, 20 February, Tuesday لا تعليقات
50 طالبا وطالبة ينخرطون في برنامج التدريب التعاوني للهيئة العامة للإحصاء للفصل الدراسي الحالي
 
نفذت الهيئة العامة للإحصاء برنامج "التدريب التعاوني" لطلاب المؤسسات التعليمية بمشاركة 50 متدربا ومتدربة من المؤسسات التعليمية خلال الفصل الدراسي الحالي  في عدد من التخصصات تشمل، الاقتصاد، الإحصاء، المحاسبة، الإعلام، الرياضيات، تقنية المعلومات، الإدارة، والقانون. ويتيح البرنامج الفرصة للمتدربين بتطبيق عدد من المناهج الاكاديمية التي تلقاها الطلاب ضمن مؤسساتهم التعليمية في سوق العمل خلال مدة زمنية يتم احتسابها ضمن برنامج التخرج الأكاديمي. ويهدف البرنامج التدريبي، الذي تتراوح فترته من 120 ساعة الى أربعة اشهر إلى مساعدة طلاب المؤسسات التعليمية على اكتساب كفاءات ومهارات عملية في مجالات دراستهم الجامعية بما يتيح لهم الفرصة لتطوير العديد من خبراتهم العملية التي قد تختلف في طبيعتها عن تلك التي تم اكتسابها خلال فترات الدراسة.
وتمكن الفترة التدريبية الكليات والجامعات من تقييم الإعداد الأكاديمي لطلابهم في الهيئة من خلال تقرير برنامج التدريب التعاوني الخاص بهم، والإفادات الشفهية، وتقارير تقييم العمل المقدمة من الرئيس المباشر للمتدرب في الهيئة العامة للإحصاء. ويسهم برنامج "التدريب التعاوني" على استقطاب الطلاب المتميزين من حديثي التخرج ليتم استقطابهم بالهيئة العامة للإحصاء، كما يهدف البرنامج إلى تعزيز العلاقة بين الهيئة العامة للإحصاء والمؤسسات التعليمية في القطاعين العام والخاص.
وتسعى الهيئة العامة للإحصاء لتنفيذ عدد من البرامج والمشاريع لتفعيل القطاع الأكاديمي باعتباره أحد المكونات الأربعة الأساسية للقطاع الإحصائي إلى جانب الهيئة والوحدات الإحصائية في الجهات الحكومية ، والقطاع الخاص ، و تهدف  هذه البرامج  في مجملها إلى  مشاركة الأقسام المعنية بالعمل الإحصائي للخطة المستقبلية للإحصاء في المملكة وبرنامج التحول، والتعاون مع الجامعات لتقييم أو تطوير منتجات العمل الإحصائي ، وقد قدمت الهيئة عدد من البرامج في الجامعات السعودية خلال الفترة الماضية . 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات