المقال السابق

الرياض تستضيف اللجنة السعودية الهندية المشتركة في دورتها الــ12

المقال اللاحق

50 طالبا وطالبة ينخرطون في برنامج التدريب التعاوني للهيئة العامة للإحصاء للفصل الدراسي الحالي

السيدة رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة التعاون هو الطريق لدفع الإصلاح التنظيمي

2018, 20 February, Tuesday لا تعليقات
السيدة رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة التعاون هو الطريق لدفع الإصلاح التنظيمي
 
أبوظبي، فبراير / شباط 2018: صرّحت السيدة رزان خليفة المبارك- الأمين العام لهيئة البيئة، لمنصة جلوبال پلاتفورم التابعة لـ"مجموعة أكسفورد للأعمال": إنّ لأصحاب المصالح المشتركة دوراً رئيسياً في مساعدة هيئة أبوظبي للبيئة على وضع الإطار التنظيمي اللازم لاستيعاب اقتصاد أكثر تنوعاً!
وأضافت المبارك في مقابلة واسعة النطاق، وهي الآن متاحة للعرض الكامل على : https://oxfordbusinessgroup.com/video/razan-khalifa-al-mubarak-secretary-general-environment-agency-abu-dhabi ؛ إن التطور السريع للإمارة قد زاد من الحاجة إلى قوانين جديدة، والتي ستكون أكثر فعالية إذا وُضعت من خلال التعاون المشترك مع جميع أصحاب الشأن في المجال البيئي.
"مع تنوع إمارة أبوظبي، لاحظنا زيادة كبيرة في عدد وأنواع الصناعات التي ترحب بها الإمارة الآن، لذلك من المهم جداً أن نكون قادرين على تنظيم القطاعات". "التنظيم لا يأتي بسهولة! نحن بحاجة إلى فهم هذه القطاعات وإشراكها واستخدام مواردها في مساعدتنا على وضع القواعد التنظيمية " أضافت المُبارك.
وصرحت المبارك للمشاهدين بأن تعزيز الروابط مع الجهات الفاعلة في مجال الصناعة أثبتت بالفعل فاعليتها في أعمال الحفاظ على البيئة التي تقوم بها الهيئة، وذالك بالتزامن مع تحركها لمعالجة قضايا مثل الصيد الجائر.
وأضافت قائلة : "من دون معرفة وفهم ديناميكيات السكان، لا يصبح وضع السياسات الضرورية والأدوات التنظيمية صعباً وحسب، ولكن أيضا للتعامل مع الأطراف المُهتمة بالموضوع". "ليس من المهم جداً بالنسبة لنا أن نفهم المعلومات العلمية فقط ولكن يجب علينا أن نربطها ونقارنها مع المعرفة المحلية حيث تكمن القوة التي لا تقهر".
 
وخلال المقابلة، قامت المُبارك بتسليط الضوء على التدابير الجديدة التي تُمكن الهيئة من دراسة استهلاك المياه في أبوظبي بشكل أكثر دقة، بما في ذلك زيادة عدد آبار رصد المياه الجوفية في الإمارة إلى 300000.
و من ضمن القضايا الهامة الأخرى التي قامت الأمين العام بكشفها ووصفها كأولويات رئيسية للهيئة: توضيح الخطوات التي يجري اتخاذها لتكثيف رصد نوعية المياه الجوفية والبحرية في أبوظبي.
واعترفت المبارك بأن هناك الكثير من العمل الذي لا يزال يتعين القيام به، لكنها كانت متفائلة بشأن مستقبل الإمارة مبيّنة: "لقد أُنشأت هيئة البيئة على أسس قوية جداً من المعرفة والناس والدعم الحكومي ومع هذه الركائز الثلاث، فأنا أعلم ومتأكد من أننا يمكن أن نعالج جميع التحديات التي سنواجهها"
ومن جهة أخرى صرّح السيد مارك أندريه دي بلويز، نائب مدير الاتصالات والمدير الإداري لـ جلوبال پلاتفورم: " إن المقابلة وفرت للمشاهدين رؤية أكثر عُمقاً وشمولية حول جهود أبوظبي ومحاولاتها لتصبح لوائحها وسياساتها أكثر توافقاً مع المشهد الاقتصادي المُتغير للإمارة".
وأضاف مُصرّحاً: "فى الوقت الذى يساهم فيه الاقتصاد الاكثر تنوعًا فى تحقيق نمو مستدام، فإنه سيجلب المزيد من التحديات البيئية الجديدة لا محالة" "إن لقاءنا مع السيدة رزان خليفة المبارك يظهر أن أبوظبي لا تتحرك فقط لمعالجة هذه القضايا، ولكنها تدرك أن للقطاع الخاص دورا رئيسيا في البحث عن حلول عملية وطويلة الأجل".
انقر هنا للاشتراك في أحدث التقارير الصادرة عن مجموعة أكسفورد للأعمال
http://www.oxfordbusinessgroup.com/country-reports
 
حول جلوبال بلاتفورم
تعدّ جلوبال بلاتفورم قناة بث رقمية لدى مجموعة أوكسفورد للأعمال. وهي واحدة من الأدوات البحثية في محفظة المجموعة. وقد استطاعت هذه المنصة التي تبث عبر الإنترنت أن ترفع مكانتها كمزود رائد للأعمال الذكية. تبثّ القناة أحدث مقابلات الفيديو مع أهم صناع القرار، بالإضافة إلى أبرز التحاليل وآخر التحديثات في جميع قطاعات مجتمع الأعمال العالمي.
ويتوفر محتوى مجموعة اكسفورد للأعمال الرقمي على القناة، وعبر منصات إعلامية عالمية أخرى. كما تقيم اتفاقيات توزيع مع إذاعات بلومبرج وإيكون، مما يتيح لها الوصول إلى 325.000 مشترك في خدمات  بلومبرغ المهنية، وإلى أكثر من 150.000 مشترك في محطة إيكون طومسون رويترز.
 
لمحة عن مجموعة أكسفورد للأعمال
مجموعة أكسفورد للأعمال هي شركة بحوث واستشارات عالمية تملك حضوراً في أكثر من 30 دولة تمتد من منطقة الشرق الأوسط ومروراً بأفريقيا وآسيا ونهاية بالأمريكيتين. وتملك مجموعة أكسفورد للأعمال بوصفها إحدى الشركات المتميزة والمرموقة في تقديم المعلومات الحقيقية عن العديد من الأسواق الأسرع نمواً في العالم مكاتب في لندن وبرلين ودبي وإسطنبول فضلاً عن شبكة من المكاتب المحلية في البلدان التي تعمل بها.
 
ومن خلال مجموعة منتجاتها، تقدّم المجموعة تحليلاً شاملاً ودقيقاً للتطورات الاقتصادية الكلية والقطاعية، بما في ذلك الخدمات المصرفية وأسواق رأس المال وقطاعات السياحة والطاقة والنقل والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وتقدم مجموعة أكسفورد للأعمال معلومات الأعمال لمشتركيها من خلال عدة منصات: الأخبار والرؤى الاقتصادية، ومقياس الأعمال لدى مجموعة أكسفورد للأعمال – الدراسة الاستقصائية للرئيس التنفيذي، واجتماعات الموائد المستديرة والمؤتمرات، والمنصة العالمية – مقابلات حصرية عبر الفيديو، ومطبوعات التقرير، وقسم الخدمات الاستشارية. 
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات