المقال السابق

العمل والتنمية الاجتماعية: 33510 منشآت التزمت بقرار توطين وتأنيث محال المستلزمات النسائية في مرحلته الثالثة

المقال اللاحق

نائب أمير جازان يستقبل رئيسة القسم النسائي بلجنة تراحم

انطلاق ورشة عمل تعزيز قدرات المؤسسات الوطنية المعنية بتمكين المرأة في دول منظمة التعاون الإسلامي

2017, 17 December, Sunday لا تعليقات
 انطلاق ورشة عمل تعزيز قدرات المؤسسات الوطنية المعنية بتمكين المرأة في دول منظمة التعاون الإسلامي
 
جدة واس
انطلقت أعمال ورشة عمل منظمة التعاون الإسلامي حول تعزيز قدرات المؤسسات الوطنية المعنية بالنهوض بوضع المرأة وتمكينها في الدول الأعضاء بالمنظمة , بمقر الأمانة العامة بجدة اليوم , التي ستستمر على مدى يومي 17 و 18 ديسمبر 2017.
وألقى الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية السفير هشام يوسف ، كلمة معالي الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين ، مشيرا إلى أن المؤتمر الوزاري الأول حول دور المرأة في التنمية , والذي عقد في تركيا في نوفمبر 2006، كان قد طلب خطة للنهوض بالمرأة , وتم اعتمادها في المؤتمر الوزاري الثاني في القاهرة.
وأوضح السفير هشام أنه وبعد عقد خمسة مؤتمرات وزارية , قرر المؤتمر الخامس تطبيق الخطة ومراجعتها وربطها ببرنامج عمل المنظمة حتى عام 2025 وأهداف التنمية المستدامة ، لافتاً إلى أنه قد جرى الاتفاق على عقد اجتماع لبحث العقبات التي تواجه تنفيذ هذه الخطة.
وبين السفير هشام أنه وفي إطار تفعيل الشراكة بين الأمانة العامة والمنظمات الدولية , وقع الأمين العام في سبتمبر الماضي مذكرة تفاهم مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة على هامش فعاليات الدورة 72 بالجمعية العامة للأمم المتحدة بهدف فتح التعاون بين الجانبين من أجل تمكين المرأة في الدول الأعضاء , وتنفيذ مخرجات مؤتمر بكين وخطة منظمة التعاون الإسلامي من أجل النهوض بالمرأة.
واختتم الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية كلمته بالإعراب عن الأمل بأن يسهم هذا الاجتماع في تقييم التقدم الذي شهده وضع المرأة , وتنفيذ خطة الإطار والتوصل إلى آلية في تقديم المعلومات عن تنفيذ هذه الخطة في الدول الأعضاء لما يساهم في التقييم الدوري لها.
بدورها أشارت وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية رئيسة الدورة الحالية للمؤتمر الوزاري حول المرأة فاطمة بتول ، إلى أن الدول الأعضاء لن تظل صامتة إزاء التطهير العرقي الذي يتعرض له المسلمون الروهينغيا , والذي يعد معظم ضحاياه من النساء والأطفال ، لافتة إلى أن اللاجئين وبخاصة النساء والأطفال يشكلون أولوية في السعي لتقديم المساعدة إليهم من ضمن البرامج المطروحة.

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات