المقال السابق

العمل والتنمية الاجتماعية توضح: نعمل على معالجة أوضاع عاملين انتهت عقودهم بانتهاء أعمال مشروع لدى منشأة بجازان

المقال اللاحق

وكيل التنمية الاجتماعية يقف ميدانياً على سير أعمال جمعية إطعام بالدمام

عاملات سعوديات يتجاوزن تحديات النقل بعد شهرين من إطلاق برنامج دعم نقل المرأة العاملة وصول

2017, 04 December, Monday لا تعليقات
عاملات سعوديات يتجاوزن تحديات النقل بعد شهرين من إطلاق برنامج دعم نقل المرأة العاملة وصول
 
 
تجاوز عاملات سعوديات في منشآت القطاع الخاص، تحديات النقل بعد التحاقهن ببرنامج دعم نقل المرأة العاملة "وصول"، الذي أطلقته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"مؤخرًا.
 
في هذا السياق أكدت منيرة سعد، والتي دخلت سوق العمل منذ شهرين، أن برنامج "وصول" ساعدها في بداية مشوارها المهني، لافتة إلى أنه أعانها في توفير المبلغ الذي كانت ستضطَّر لاستقطاعه من أجل تأمين مواصلاتها.
 
في حين أشارت مريم الشرقاوي، إلى أن تكلفة مشاورها اليومي أصبحت لا تتعدى الـ 7 ريالات، قائلة: "من وجهة نظري يعتبر برنامج "وصول" من أهم البرامج وأنجحها، نظرًا لارتفاع تكاليف النقل، لاسيما بالنسبة للعاملات حديثًا".
 
ووافقتها الرأي مها الغامدي، والتي أثنت على فكرة البرنامج الذي دعم الشابات السعوديات، ووفّر عليهن تكاليف التنقل من وإلى مقر أعمالهن.
 
أما حميدة العنزي، فقالت: “إنّ تكاليف النقل تصل إلى 1500 ريال، لذا يعتر برنامج "وصول" من أهم البرامج المساعدة للمرأة العاملة وتدعم استمرارها في العمل".
 
يُذكر أن برنامج "وصول" أطلقه صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"؛ كأحد الحلول لمعالجة تحديات التنقل من وإلى مقر العمل، من خلال تأمين خدمة المواصلات بشكل آمن وذي جودة وسلامة عاليتين، بما يضمن دعم السعوديات العاملات في القطاع الخاص، وتذليل العقبات التي تواجههن.
 
من جهة أخرى، دعا الصندوق السعوديات العاملات في القطاع الخاص إلى التسجيل في برنامج نقل المرأة العاملة "وصول"، من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج عبر الرابط  https://www.wusool.sa، حيث بإمكانهن الاطلاع على التفاصيل الخاصة بالبرنامج.
 
ويهدف برنامج "وصول"، إلى تمكين المرأة السعودية ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، ودعم استقرارها الوظيفي.
 
 
 
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات