المقال السابق

ضباب غامض يُدخل 150 بريطانيًا المستشفى

المقال اللاحق

ستذهلك سترة جارد ليتو المرصّعة بالباييت في حفل MTV

العيد في الدول العربية: 6 أفكار لتكوّن تجربة متميّزة في هذا العام!

2017, 29 August, Tuesday لا تعليقات
العيد في الدول العربية: 6 أفكار لتكوّن تجربة متميّزة في هذا العام!
 
أي الفنادق تقصدون في حال قرّرتم قضاء العيد في إحدى هذه الدول العربية؟ وكيف تحظون بأوقات ممتعة للكبار والصغار على حدّ سواء؟
1- التجربة الصحراوية الرائعة: تجنّبوا حرّ الصيف في المدينة واتجهوا إلى منتجع ونادي المها الصحي الصحراوي، أحد فنادق لاكجري كولكشن، الذي يقع وسط واحة نخيل خضراء وكثبان دبي الرملية الفاتنة في قلب محميّة دبي الصحراوية. تعرّفوا إلى تراث البدو وهندستهم وتمتّعوا بمشاهدة الحيوانات البرية العربية المحلية من مسبح الإنفينيتي المضبوط الحرارة أو من الشرفة المظلّلة في الفيلا التي تقيمون فيها، أو يمكنكم بكل بساطة استكشاف روعة الصحراء وجمالها.
ويضع المنتجع بمتناولكم مرشداً ميدانياً خبيراً يرافقكم لاستكشاف الصحراء ويقدم لكم فرصة اختيار نشاطين من لائحة الأنشطة التي تجري في الصحراء ومنها تدريب الصقور، وتنفيذ جولة على ظهر جمل، أو رحلة سفاري رائعة لمشاهدة الحيوانات البرية وغيرها.
2- قمّة الترفيه والتسلية في مجمع "ريفرلاند دبي": ينظّم هذا المجمع احتفالاته في عيد الأضحى المبارك على ضفاف النهر. وسيتمكّن زوار الوجهة الترفيهية من الاستمتاع بطيف واسع من العروض والفعاليّات الاحتفالية خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة بدءاً من 1 حتى 3 من شهر سبتمبر المقبل، مع توفير مواقف مجانية للسيارات في ساحة مواقف الزوار طوال عطلة العيد.
وستضيء الألعاب النارية سماء "ريفرلاند دبي" مساء أيام الجمعة والسبت والأحد عند الساعة 9.00 ليلاً احتفالاً بحلول عيد الأضحى المبارك، وسيحصل زوّار المجمع على بالونات احتفالية بهذه المناسبة السعيدة.
وستكون الاحتفالات المنظّمة في مجمع "ريفرلاند دبي" على مدى ثلاثة أيام متاحة للجميع مجّاناً، حيث سيحظى الزوار بفرصة الاستمتاع بكرم الضيافة الإماراتية. وسيقدّم المجمع القهوة العربية عند مدخل "القرية الفرنسية" و"بوابة الهند". وتتضمّن الفعاليات المستمرة خلال فترة عيد الأضحى المبارك، استعراضات ترفيهية راقصة في مجمع "ريفرلاند دبي". كما ستلقي شخصيات من أفلام الرسوم المتحركة الشهيرة في "فندق ترانسيلفانيا" و"السنافر" التحيّة على معجبيهم من الأطفال.
3- ألعاب نارية وعرض للماء والضوء: ربما يكون هذا من أجمل النشاطات للأطفال خلال العيد. ففي إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي، يمكن للعائلات بعد تناول العشاء التوجه إلى فستيفال باي للاستمتاع باحتفالات الألعاب النارية وعرض "تخيل" الذي يمزج ما بين الماء والضوء والنار لرواية قصة ساحرة، أو الذهاب إلى مول دبي فستيفال سيتي عبر المدخل الرئيس والتمتع باستكشاف ما يصل إلى 400 متجر. كما سيحظى الأطفال دون الـ12، بفرصة تناول الطعام مجاناً في مطعمَي "أنيس" و"زيتون"، بينما يحصل بقية أفراد العائلة على حسم بنسبة 20 % على الطعام والشراب في أي مطعم من مطاعم الفندق، وذلك في حال حجزوا غرفة للإقامة.
4- اكتشاف بيت القرآن: يقع بيت القرآن في البحرين وقد شُيّد لاحتضان مجموعة كاملة وقيّمة من المصاحف والمخطوطات، ضمن إطار خطوة فريدة من نوعها يتميّز بها الخليج العربي. يُرحَّب في بيت القرآن بكافة الزوار ويتألّف المجمع من مسجد ومكتبة وقاعة ومدرسة ومتحف يضمّ خمس صالات عرض.
وللانغماس أكثر في الثقافة المحلية، يمكنكم التمتّع بمأكولات استثنائية واستكشاف العاصمة الرائعة، المنامة. كما ننصحكم بالإقامة في فندق الريتز-كارلتون، البحرين الواقع وسط حدائق غضّة والمتميّز بشاطئه الرملي الخاص الذي يوفّر لضيوفه ملاذاً رائعاً بعيداً عن صخب المدينة.
5- استكشاف الروائع الأخرى التي تحتضنها مصر إلى جانب الأهرام: لا تقتصر روعة مصر على أهرامها المشهورة عالمياً. فهي تقدّم الكثير لزوارها من أسواق نابضة بالحياة ومراكز فنية وثقافية متميزة إضافة إلى المساحات الخارجية الجميلة التي تعكس روعة المدينة وسكانها المحليين الذين يعرفون كافة زواياها.
في هذا الإطار، يتخذ فندق جي دبليو ماريوت، القاهرة موقعاً مثالياً يتيح للزوار استكشاف المدينة بأفضل الطرق. فهو قريب من مراكز التسوق، ومن سوق خان الخليلي ودار الأوبرا المصرية حيث تجدون أنفسكم وسط المشهد الفني المصري.
كذلك، يحتلّ فندق النيل ريتز-كارلتون، القاهرة أشهر موقع في القاهرة بمحاذاة نهر النيل ويطلّ على مصر القديمة والجديدة. كما يتميّز الفندق بغنى تراثه ويُعد من المعالم الشهيرة في المدينة. تمتّعوا بإطلالة جميلة على ساحة التحرير والمتحف المصري واختبروا تنوّع الثقافة المصرية.
6- الإقامة في "أكبر جناح فندقيّ في العالم" بحسب موسوعة غينيس: يختصر جناح رويال ريزيدنس في فندق غراند هيلز برمانا، أحد فنادق لاكجري كولكشن، قمة الترف العربي، وقد حاز على لقب "أكبر جناح فندقيّ في العالم" بحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية. ويوفّر هذا الجناح الممتد على سبعة طوابق إطلالة خلّابة على محيطه وعلى الساحل الرائع في الأسفل.
كذلك، يتضمّن الفندق ثلاثة أجنحة كبيرة ومكتبة تضمّ مجموعة لافتة من الكتب ومنطقة مخصصة للأكل ومدخلاً منفصلاً إلى الردهة. أما المياه المتلألئة في حوضَي السباحة الكبيرين اللذين يحتضنهما فتشكّل ملاذاً مرحّباً به خلال أيام الصيف الحارة.
هذا ويحتضن الجناح قطعاً فنية أنيقة جُمِعت من مختلف مناطق العالم وتشمل تماثيل متميزة وحجارة متلألئة ولوحات جميلة وأثاثاً عتيقاً أنيقاً.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2017 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات