المقال السابق

حذاء شيرين يعرّضها لانتقادات لاذعة.. شاهدي ماذا انتعلت!

المقال اللاحق

من معجون الأسنان إلى كريم الكولاجين.. أمور يحذرك منها خبراء الجلدية!

كيف دخل فن الطلاء في ابتكار هذه الساعة؟

2017, 28 August, Monday لا تعليقات
كيف دخل فن الطلاء في ابتكار هذه الساعة؟
 
تُعتبر دار أوليس ناردين – Ulysse Nardin من أقدم وأعرق دور الساعات السويسرية، إذ يعود تأسيسها إلى عام 1846، وما زالت حتى اليوم سبّاقة في تقديم ساعات تتميّز بالأناقة في التصميم والدقّة في إنتاج حركة متقنة. وتتألق الدار العريقة بإصدار Jade "Lionfish " الأنيق.
عندما قُدّمت Jade لأول مرة في 2013 كانت تمثل العديد من الأوليات في صناعة الساعات الراقية. عيارها UN-310 أول آلية حركة تُصمَّم وتُنتج ذاتياً في مصنع أوليس ناردين، وتحديداً في أي ساعة نسائية. كما كانت أول ساعة تأخذ في الاعتبار تشذيب الأظافر الرقيق للمرأة أثناء التلاعب بالإعدادات. كيف؟ بتصميم التاج الإبداعي: لا حاجة إلى السحب لتعبئة الساعة، ضبط الوقت، أو ضبط التاريخ بالتقديم أو التأخير، فقط لفة بسيطة. مؤشر مكان التاج الأنيق يُظهر لمن ترتدي الساعة الإعدادات التي تضبطها.
لقد صنعت أوليس ناردين ساعة طلاء Cloisonné فريدة من الذهب الوردي تظهر كامل روعة الصنعة التي يتمتع بها متخصصو طلاء Donzé Cadrans بتصميم ساحر بحري الإيحاء. 
Cloisonné  هي تقنيّة طلاء يُنتَج فيها شكل تصاميم الميناء أولاً على الورق وبعد ذلك على الميناء نفسه. شرائط دقيقة للغاية من أسلاك الذهب قياس عرضها 0.07 ملم فقط )ليست أكبر من شعرة الإنسان) تُثنى، تُطبَّق وتُلصق يدوياً على المخطط باستخدام كماشتين. تُشكَّل الخلايا الفردية التي تكسب الصورة التفاصيل، البعد والفروق الدقيقة كذلك من السلك الذهبي وتوضع داخل المخطط. ثمّ يتم اختيار الألوان خارج كل خلية من أجل خلق تأثير المحبس. وتُطبَّق خمس طبقات من الطلاء على ميناء cloisonné بفرشاة؛ جميع الخلايا الملوّنة تُملأ وتُحمَّر (800-1200 درجة مئوية (في الفرن لإجمالي خمس مرات أو أكثر، إذا لزم الأمر. ثم تأتي خطوة معالجة السطح قبل تلميع الميناء بمبرد. تخلق هذه المستويات المتعددة من الألوان شعوراً بالعمق والأبعاد الثلاثة التي تضفي الحياة على طلاء الميناء.
فيما تبدو رائعة الزخرفة، مرصعة بـ56 ماسة، تحتوي Jade على جانب عملي بعمق، كما يشهد بذلك تصميمها. تشمل حركتها مكونات السليكون لتعزيز الدقة والمتانة. وتحتوي على كريستال سافير وظهر علبة مضادين للانعكاس ويمكنها مقاومة تسرب المياه حتى عمق 30 متراً.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2017 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات