المقال السابق

المنزل الأغلى في نيويورك

المقال اللاحق

مرض شائع ينتشر بين الشباب.. طبيب لبناني يوضح!

5 نصائح ذهبية من ميدي نافاني: أدوات بسيطة لتحوّلي منزلك إلى واحة استرخاء!

2017, 26 August, Saturday لا تعليقات
5 نصائح ذهبية من ميدي نافاني: أدوات بسيطة لتحوّلي منزلك إلى واحة استرخاء!
 
ليس هناك أفضل من نصائح خبير في التصميم الداخلي، لإيجاد حلول مثالية لكل ما يتعلق بديكور منزلك. ولهذا، نقدّم لكِ في هذا التقرير، أفضل نصائح المهندس المعماري الألماني ميدي نافاي الذي اكتسب شهرة عالميةً واسعةً نظراً للمسته الفريدة في تصميم أفخر المنازل الخاصة، ورؤيته الفنية المتميزة في مجال التصميم الداخلي بما يتناسب مع متطلبات العملاء.
تعتمد منهجية نافاني الفنّية على مبدأ البساطة واستخدام خطوطٍ أنيقة مع مفروشات عصرية الطابع. ويتميز بشخصية شغوفة بالعمل ومتعطشة للأفكار الجديدة والمبتكرة من حيث التكوين والوظيفة واللمسات المتقنة.
عُرف أيضاً باعتماده على تصاميم فاخرة بلمسة أنيقة، معتمداً على أدوات فريدة لابتكار تصاميم استثنائية مستوحاة من ثقافات متعددة تزخر تفاصيلها بعناصر فنية آسرة كالمنمنمات وزخارف الأرابيسك..
فما هي نصائحه الخمس الذهبية في ما يتعلق بالديكور المنزلي؟
1. استخدمي السجاد والأغطية والوسائد لتحويل المكان إلى واحة من الاسترخاء: يُعدّ السجاد والأغطية والوسائد من العناصر الرئيسية التي تؤدي دوراً كبيراً في توفير الراحة وإضفاء لمسة دافئة على المكان! فحتى الأريكة القديمة من الممكن تجديدها وتغيير مظهرها كاملاً عبر تزيينها بمجموعة من الوسائد الوثيرة والملائمة، ولعل الأقمشة مثل المخمل وجلد الغزال والصوف أو القطن المنسوج السميك تشكل خيارات مناسبة للغاية، على عكس الأقمشة اللامعة مثل الساتورن والبوليستر.
2. اصنعي "ركنك" الخاصّ لتلوذي به: تتطلب لحظات الصفاء والهدوء تخصيص ركن خاص بها يبعث على الاسترخاء والسكينة، يتمثل الخيار الأفضل في الغرف الأكبر مساحة لإنشاء ركن متفرّد ومريح يمكن استخدامه للمطالعة أو التحدث عبر الهاتف أو أخذ قسط من الراحة أو حتى لمجرد التأمّل، فإن كنت تمتلكين زاوية هادئة قليلة الاستخدام في المنزل، فأمامك العديد من الخيارات مثل وضع مقعد ملتفّ أو سرير مفرد للاستلقاء خلال النهار تمنحه الوسائد والغطاء الجميل راحة أكبر ومظهراً أفضل.
3. الشموع للحظات من الدفء والحميمية: يمكنك توزيع الشموع في أرجاء المنزل لتزيين طاولة القهوة والطاولات الجانبية ورفوف الكتب وعتبات النوافذ وطاولات المطبخ، التي يمكن إضاءتها ليتعانق نورها مع إضاءة الغرفة أو مصابيح الديكور الخافتة، مع الحفاظ على أضواء الإنارة العلوية خافتة أو مطفأة. يمكن اختيار شموع الزيوت العطرية المتميزة برائحتها الرقيقة التي تستحضر أجواء المنتجعات الفاخرة وأحاسيس السكينة والصفاء، لتعبق رائحتها في جميع الأرجاء عندما ترغب في الاسترخاء في المساء.
4. اعتمدي العناصر الخضراء والطبيعية: لا نقصد هنا تحويل الجدار بأكمله إلى لوحة نباتية أو تحويل منزلك إلى غابة مطيرة داخلية، إن الأمر ليس بهذا التعقيد، فبعض النباتات الطبيعية الخضراء تضفي سحراً عجيباً في مساحتك الخاصة. يُفضَّل اختيار النباتات النضرة التي لا تحتاج إلى السقاية يومياً لتخفيف الالتزامات والجهود، مع اختيار أوانٍ جميلة تلائم ذوقك، سواء فضّلت شراءها من متجر الأدوات المنزلية المفضّل لديك أو اعتماد تصاميم من الفنان المفضل بالنسبة لك أو حتى تصميمها وتزيينها بنفسك لإضفاء لمستك الخاصّة على المكان.
5. اجعلي ركنك الخاص يتألق بالإنارة الفاخرة: يُنصح دائماً بتثبيت مصابيح الإنارة بالقرب من الأرضية إذ يضمن ذلك الانغماس في لحظات من الراحة الخالصة، فكلما كان مصدر الضوء منخفض العلو، ازداد تأثير الرومانسية على المكان. وهذا ما يدفعنا لاختيار ضوء الشموع للمناسبات الخاصة. وتُعد المصابيح العمودية التي تنتصب على الأرضية ومصابيح الطاولات الجانبية خياراً أفضل من تلك المعلّقة على السقف. كما يمكن تعزيز أجواء الإضاءة الرومنسية عبر اختيار أغطية فريدة للمصابيح تساعد على الاسترخاء مع الظلال التي تلقيها بفضل هيكلها وزخارفها المتميزة.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات