المقال السابق

أعلى المباني المفتوحة بتوقيع زها حديد

المقال اللاحق

الماء والملح ساعة يومياً يخلصك من الصدفية

أفكار أنيقة لمكتبتك الجدارية

2017, 21 August, Monday لا تعليقات
أفكار أنيقة لمكتبتك الجدارية
 
أحد خيارات زينة جدرانك هو المكتبة بلا شك، سواء في غرفة النوم أو غرفة المعيشة أو في المكتب.
وإن كانت المساحة لا تتيح لكِ استخدام مكتبة مستقلة، أو لا تفضّلين تصاميمها، فلديكِ دائماً خيار استخدام الجدار نفسه في تكوين مكتبتك؛ وإليكِ أفكاراً تساعدك في بناء مكتبة أنيقة وراقية، تناسب أيّ مساحة، وأيّ غرفة، وتضمّ كتبك، تحفك، أو ذكرياتك القيّمة.
القوالب المزخرفة: يمكنك استخدام القوالب المزخرفة على الفواصل أو لربط المكتبة الجدارية بالسقف لنهايات أنيقة ومتميّزة للمكتبة.
استخدمي مكوّناً أساسياً في الغرفة: كأن تبني مكتبك حول نافذة أو باب موجود في الغرفة، فتصير المكتبة كإطار لهذه المساحة، يساعدك في استغلال ذلك الجدار، ويمنحك مصدر إضاءة طبيعياً في حالة تأطيرها لنافذة.
أضيفي وحدات إضاءة للمكتبة: استخدام وحدات الإضاءة المخصصة للوحات، يمنح مكتبك لمسة كلاسيكية، ويجعلها تبدو كأنها تحفة متألقة في غرفتك.
استغلي المساحة الصغيرة: ربما تجدين في إحدى غرفك مساحة صغيرة بين جدار وعمود، استغليها في تكوين مكتبة صغيرة، تضم بعض التحف أو قطع الأكسسوار المتميّزة، مع وحدة إضاءة تضفي عليها ألقاً.
استخدمي نفس خامة أو لون الجدار: كوّني مكتبتك الجدارية باستخدام أرفف من نفس خامة (مثل الخشب أو الأحجار) أو لون الجدار (بدهان الأرفف بنفس اللون) لمزيد من التماهي والأناقة.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات