المقال السابق

أميركا على موعد مع أطول كسوف كلي في التاريخ

المقال اللاحق

أفكار أنيقة لمكتبتك الجدارية

أعلى المباني المفتوحة بتوقيع زها حديد

2017, 21 August, Monday لا تعليقات
أعلى المباني المفتوحة بتوقيع زها حديد
 
نتيجةً للمزج بين العبقرية والرغبة في التطوير والتقدم، يثمر التعاون بين كل من مكتب زها حديد للتصميمات المعمارية، ومكتب سوهو تشاينا تصميماً جديداً فريداً من نوعه. على غرار العمارة اليونانية القديمة، التي اهتمّت بتصميم مبانٍ تتمتع بالنور والطبيعة من حولها، مع لمسات الفخامة والأناقة التي لا يضاهيها تصاميم، عمل كل من مكتب زها حديد ومكتب سوهو على تصميم أعلى مبنى أتريوم في العالم، ليزا سوهو.
والأتريوم هو عبارة عن تصميم معماري ذي أسقف مفتوحة، أو زجاجية، يقع ما بين مبنى محيطي، ليتمتع بالإضاءة والنور الطبيعيين، ويمنح المكان خلفية طبيعية مطلة على ما يحيط بها من إطلالات. 
التصميم الجديد، المنتظر افتتاحه في قلب العاصمة الصينية بيكين العام المقبل، وعلى الرغم من أنه ليس أعلى الأبراج في العالم، إذ يقع على ارتفاع 679 قدماً فقط، يقدم أعلى أتريوم في العالم، وبارتفاع 623 قدماً.
المبنى سيكون متعدّد الاستخدامات، إذ يضم مبنيين يلتفان حول الأتريوم المركزي، ويربطه بهما عدد من الجسور المرتفعة، ويعمل كل مبنى على توفير التظليل اللازم لمنطقة الأتريوم الوسطية، مع إتاحة الإضاءة والإطلالة الطبيعيتين، والاحتفاظ بدرجات حرارة معتدلة طوال الوقت.
كما يرتبط المبنى أيضاً بمحطة مترو أنفاق تجري تحت المبنى مباشرة لتسهيل وصول الزوار والعاملين بالمبنى إليه بكل يسر. ويسعى القائمون على تصميم المبنى إلى الحصول على أرفع شهادات البيئة بعد افتتاح المبنى، من حيث اتباع تكنولوجيا تحافظ على البيئة والطاقة.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات