المقال السابق

خدعة الكونسيلر التي تتبعها النجمة العالمية أديل

المقال اللاحق

خلطة مغربية لتطويل الشعر في أقل من أسبوعين

هل تعتقدين أنك تعرفين كل فوائد فيتامين E لجمالك؟

2017, 12 August, Saturday لا تعليقات
هل تعتقدين أنك تعرفين كل فوائد فيتامين E لجمالك؟
 
نضارة وحيوية بشرتك هي أحد أسرار جمالك. ولتحققي تلك الإشراقة، تحتاجين لاتباع نظام غذائي صحّي، مكوّناته غنيّة بمضادات الأكسدة والمعادن، وأهم مكوّن لنضارة بشرتك وهو فيتامين E. وفوائد فيتامين E أو هـ متعددة لجمالك وصحة ونضارة بشرتك وجلدك، نلخصها لكِ اليوم لتحرصي على الحصول على جرعة كافية منه يومياً، يفضّل غذائياً من خلال تناول اللوز – البيض – الأفوكادو – السبانخ – البطاطا الحلوة – بذور عباد الشمس – الكرنب – والقرع الأصفر (القرع العسلي)، أو بمكملات بعد استشارة الطبيب بالطبع.
علاج الجروح: يساعد فيتامين هـ في تسريع عملية علاج الجروح وقطع الجلد أو الجروح الناتجة عن جراحة أو نسيج الجلد الذي تعرض لحروق سطحية، والتي يحتاج الجلد فيها لتجديد الكولاجين الذي يبني خلايا الجلد المتأثرة ويجدّدها وبالتالي تكون نتائج شفائها أفضل.
مضاد لعلامات تقدّم سنّ البشرة: زيت فيتامين هـ يساعد على تسريع عملية تجدد خلايا البشرة التي تتباطأ مع التقدم في السن، ولهذا يساعد على تقليل معدل تكون التجاعيد في مناطق مثل الوجه والرقبة واليدين.
الترطيب: ينصحك خبراء الجمال باستخدام زيت فيتامين هـ على بشرتك كمرطب طبيعي بدون آثار جانبية خاصة لصاحبات البشرة الجافة، إذ يحافظ على ترطيب البشرة، ويجدد إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على نضارتها.
معالج لحرق الشمس: إذا نسيت إضافة طبقة جديدة من كريم الوقاية من الشمس، وتسبّب ذلك بتعرّضك لحرق شمسي بسيط، فإن استخدام زيت فيتامين E بعد تنظيف البشرة بالماء العذب سيساعد على تخفيف الشعور بالحرقة، واستعادة الجلد لترطيبه المفقود بسبب الشمس والتخلص من البقع الداكنة بسرعة أكبر.
يطيل الشعر: يحفز فيتامينE بصيلات الشعر فتسرع عملية تطويل الشعر بصورة أكبر لاحتوائه على مضادات أكسدة تحسّن سير الدورة الدموية لكل أجزاء الجسم الدقيقة، مثل بصيلات الشعر، دلكيه على فروة رأسك قبل النوم دورياً لأفضل النتائج.
أظافر أقوى: رطبي أظافرك والجلد المحيط بها ببضع نقاط من زيت فيتامين E لتحصلي على أظافر لامعة، قوية، ذات مظهر جذاب طوال الوقت، وكأنك خرجت من جلسة تجميل اليدين والأظافر حالاً.
مزيل للمكياج: بشكل طبيعي ودون أي منتجات أو إضافات كيماوية، يساعدك زيت فيتامين هـ على إزالة المكياج وترطيب بشرتك في الوقت نفسه.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2019 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات