المقال السابق

تزيني بهذه الأقراط الملونة على شكل مروحة!

المقال اللاحق

أفكار ذكية لتصمّمي ستائرك بأناقة

تجنّبي بيوت الصور المثاليّة

2017, 09 August, Wednesday لا تعليقات
تجنّبي بيوت الصور المثاليّة
 
مع تطوّر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، صارت الصور المثاليّة لكلّ شيء تحيط بك من كل الاتجاهات. فما بين أجساد مثالية، جمال مثالي، طعام مثالي، والمنازل المثالية، ستشعرين وكأن لا شيء يخصّك يبدو جيداً مهما بذلتِ من مجهود. أليس كذلك؟
ولكن الواقع لا يمتّ لتلك الصور بصلة في أغلب الأوقات. فمع تطوّر برامج تعديل الصور لا شيء يبدو على حقيقته، فضلاً عن كون تلك الصور تُظهر أحد جوانب المكان/الشخص ولا تعطيك صورة كاملة لحقيقته.
وعلى الرغم من أن معظم المظاهر يمكن إعادة تشكيلها حتى لو لم تأتي بنتائج مرضية، لكن ذلك قد يكون أكثر صعوبة بمكان حين يكون الأمر متعلّق بتصميم الديكورات، إذ سيكون من الصعب أن ترمي الأثاث الجديد أو الأكسسوارات الحديثة وتشتري غيرها ببساطة، فهذا ليس عملياً ولا منطقياً.
اتباعك لصيحة ديكورات معينة تطاردك على إنستغرام أو بينترست مثلاً، قد يصعب تجنّبه، ولكنه سيؤدي بكِ إلى عدم التعرّف إلى تلك الغرفة التي جدّدتها باتباع صور المواقع المثالية، إذ ستبدو وكأنها غرفة من فيلم أو مسلسل تلفزيوني، ولن تشعري بأي ألفة معها على الأغلب.
ما الغرض من تصميم ديكور المنزل؟ اسألي نفسك هذا السؤال قبل اتباع إحدى الصيحات المنتشرة والملحّة عليك، قبل أن تبدئي بشراء أي تجهيزات أو أثاث.
هل الغرض هو اتباع تلك الصيحة فقط، أم إعادة تكوين غرفة ما أعجبتك في صورة/فيلم/مسلسل، أم لتجديد روح منزلك بما يناسب حاجاتك وشخصيتك ويعبّر عن طموحك وأحلامك؟
إجابتك عن ذلك السؤال ستكون هي الفارق في تحديد إن كنتِ تحتاجين إلى اتباع صيحة معينة، أم انتقاء قطع من أثاث وأكسسوارات ومفروشات تعبّر عن ذوقك الشخصي المتفرّد، والذي، بالتأكيد، لن يشبه غيره، لأنك أنت متميزة ولا تشبهين أحداً.
ولا نقصد إهمال صيحات الديكورات وآراء الخبراء بالطبع، ولكن لا تحاولي نسخ مساحات لا تعبّر عن شخصيتك وأحلامك لمجرد أنها رائجة، بل انتقي من الصيحات ما يناسبك وتشعرين بألفة وتواصل معه.
فبهذه الطريقة فقط، تخلقين حيّزاً حميمياً ودافئاً من منزلك، يعبّر عن أحلامك وشخصيّتك المتفرّدة التي لا تشبه أحداً.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات