المقال السابق

ساعة تتزين بقطع نيزك من عطارد... تعرّفي إليها!

المقال اللاحق

نظارات شمسية تتزود بالطاقة من الشمس

الترصيع بأحجار كريمة مقلوبة... تقنيّة ستخطف أنفاسك!

2017, 07 August, Monday لا تعليقات
الترصيع بأحجار كريمة مقلوبة... تقنيّة ستخطف أنفاسك!
 
عليك أن تكوني متمرّدة قليلاً لاستخدامها في تصاميمك. ولكن ثمة جاذبيّة لا تُقاوَم لقلب الأحجار الكريمة رأساً على عقب وترصيعها بقطع المجوهرات. فوضع الأحجار الكريمة مقلوبة على رأسها هي حتماً تقنية تستحوذ على الاهتمام. فتماماً مثل التفاصيل الحديدية المروّسة على السترات الجلدية، فإنّ ترصيع الأحجار الكريمة ليكون طرفها المروّس إلى الأعلى هو حتماً تصرّفٌ يعكس نوعاً من التمرّد.
الكثير من هذه التصاميم متوفّرة لدى دار Hemmerle في ميونيخ وهي سبّاقة في كلّ ما هو جريء. وقد بدأت باستخدام هذه التقنية منذ أكثر من 15 عاماً. وبهذا الصدد، يقول المصمّم Christian Hemmerle: "كانت تجربة قادتنا إلى أن نعيَ بأن هذه التقنية تمنح قطعنا شعوراً معاصراً للغاية. ونحن نستلهم من أنماط الطبيعة من الصبّار إلى الأناناس وغيرها. اللوكات التي نحصل عليها من خلال قلب الأحجار رأساً على عقب في مجوهراتنا هي شابة وجريئة وقويّة وراقية وتضيف الأنماط إلى التصاميم كما العمق".
علامة JAR الباريسية بدورها تستخدم أيضاً الحجارة المقلوبة بستايل مؤثّر في مجوهراتها. في العام 2000، صمّمت العلامة خاتماً لزواج Ellin Barkin على Ron Perelman وقد تضمّن أربعة صفوف من الماس المعكوس. اُطلق الثنائي بعد خمس سنوات وبيع الخاتم في مزاد كريستيز بمبلغ 156 ألف دولار أميركي. وقد تتسائلين إن كانت هذه التصاميم مؤلمة ومؤذية كون أطراف حجارتها مروّسة في الخارج، لكن الإجابة هي "كلا". فالأطراف المروّسة غير مؤذية بتاتاً ولن تتسبّب لمن تضعها بأي نوع من الألم. كذلك، قد تقول الكثيرات بأن ابتياع قطعة ماسية مذهلة بنوعية آسرة وذات تقطيع مثالي ومن ثم ترصيعها بالمجوهرات المقلوبة يُعد مضيعة للمال، ولكن خبراء المجوهرات يشيرون الى أن الترصيع بالمقلوب يمنح العمق للتصميم حين ينعكس تحت الضوء من جوانب مختلفة كثيرة وذلك لأنه يستعرض مساحة سطح أكبر، وبالتالي، النقاوة تصبح أكثر تعزيزاً والنتيجة تقدّم مجموعة أكثر تعقيداً من التدرّجات اللونية".
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات