المقال السابق

أكسسوارات فريدة ستأسرك للعيد مستوحاة من الخمسينيات!

المقال اللاحق

الترصيع بأحجار كريمة مقلوبة... تقنيّة ستخطف أنفاسك!

ساعة تتزين بقطع نيزك من عطارد... تعرّفي إليها!

2017, 07 August, Monday لا تعليقات
ساعة تتزين بقطع نيزك من عطارد... تعرّفي إليها!
 
تحاول لويس موانيه، دار الساعات السويسرية كعادتها التألّق بتُحف فنية تضيف الكفاءة والأناقة إلى عالم الوقت الثمين. وقد صُمّمت ساعة Stardance المتألقة من إبداع لويس موانيه الأثيري، بقمر مصنوع من قطعة نيزك كانت نشأته من مدار عطارد! ويُجهّز الإصدار الثمين الآن بمناسبة العيد.
تتميّز Stardance بالتفرّد في كلّ جوانبها، حيث تحتوي على قمر مصنوع من جزء أصلي من نيزك Enstatite EH3. بريقها غير متوقّع: ينشأ من ماسات النانو التي تكوّنت نتيجة تصادمات نجميّة على الأرجح أنها حدثت قبل أن تتشكّل مجموعتنا الشمسية. يرجع تاريخ Stardance فعليّاً إلى فجر التاريخ.
حين صمّمت لويس موانيه ساعة Stardance كان الهدف هو إنتاج شيء جميل، أصلي وموثوق، فريد وشاعري. وكان لا بد لهذه التطلّعات السامية أن تنحصر في قطر لا يزيد على 36 ملم.
يوضع القرص القمري خلف نافذة أفنتورين منقوش بدقّة على شكل سحابة. ومقابل هذه الفتحة عند الساعة 12 تماماً يوجد قرص الثواني عند الساعة 6 تماماً على شكل شمس، تنير الميناء وتحتوي على عينة Côtes du Jura، وهي أيضاً من المزايا الفريدة لعلامة لويس موانيه. 
تكمن هذه العيّنة المذهلة خلف طارة مرصّعة بالماس تضفي عليها علبة الجواهر لمسة التشطيب. ترجع أصول نيزك   Enstatite EH3  إلى مدار حول عطارد، أصغر كواكب مجموعتنا الشمسية. تشير التقديرات أنه تكوّن منذ ما يقرب من 4.5 مليون عام نتيجة تصادم كونيّ سبق تكوين المجموعة الشمسية الحالية، حيث وصل النيزك إلى الأرض قاطعاً ملايين الكيلومترات. وستتوفّر ساعة Stardance في إصدار محدود من 365 قطعة فقط.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات