المقال السابق

الجزر ليس كافياً... أطعمة أخرى لتقوية النظر!

المقال اللاحق

مجوهرات تشرق ببريق الأحجار الكريمة الملونة

لن تصدّقي كم يستغرق تصميم كل قطعة من مجوهرات CINDY CHAO THE ART JEWEL!

2017, 24 July, Monday لا تعليقات
لن تصدّقي كم يستغرق تصميم كل قطعة من مجوهرات CINDY CHAO THE ART JEWEL!
حين تطلق علامة CINDY CHAO The Art Jewel مجموعة مجوهرات جديدة، لا يسعنا الإنكار أن الحماسة للاطلاع عليها تغمرنا. فكيف إن كنا سنرى أحدث وأروع تشكيلاتها في معرض؟
فقد أقامت CINDY CHAO The Art Jewel معرضها السنوي بعد طول انتظار، كشفت خلاله عن أحدث تشكيلة من المجوهرات الراقية وذلك في فندق الريتز باريس، على هامش أسبوع الهوت كوتور في باريس، وتلبيةً للطلب المرتفع من هواة جمع المجوهرات من أنحاء العالم في ظلّ نجاح الدورة الأولى من المعرض في الدورة الثامنة والعشرين من معرض Biennale des Antiquaires عام 2016. شملت المجموعة 12 تصميماً رائعاً تنمّ عن رؤية الفنّانة سيندي تشاو المتميّزة.
سطعت في المعرض مجموعة 2017 Black Label Masterpieces، التي تضمّ التصاميم الراقية والحصرية، والتي تستخدم فيها سيندي تشاو أندر الأحجار الكريمة من كافة أصقاع العالم. يستغرق تصميم كل قطعة فنية قرابة سنتين من العمل الدقيق، منها خاتم Ribbon Ring الخلّاب الذي تتوسّطه ألماسة حمراء نادرة جداً عيارها 1.50 قيراط.
برهنت تشاو رؤيتها الإبداعية والمبتكرة في تصاميم جديدة مستوحاة من فصل الشتاء. فجاء البروش على شكل أوراق الخريف Winter Leaves Brooch ليدلّ على الجهود المستمرّة التي تبذلها هذه الفنّانة في سبيل ابتكار تصاميم ثورية، وذلك باستخدام سبل متطوّرة لصياغة المعادن وتثبيت أحجار الألماس.
عبّرت تشاو عن إعجابها بحديقة الورود في فلورنسا من خلال أقراط Conch Pearl Rose Earring من مجموعة Rose Collection. يتألّق هذا التصميم بلؤلؤتي محار وزنهما الإجمالي 30.01 قيراطاً، تحيط بهما حُبيبات من الألماس الأصفر بعشرة تدرّجات مختلفة وكأنّها بتلات وردة زاهية.
كان لمجموعة White Label المتميّزة حيّز كبير من المعرض، وشملت تشكيلة Dragonfly الجديدة التي ابتكرتها تشاو بعد أن قامت بدراسة حشرة اليعسوب طوال السنوات الستّ الماضية. كرّرت تشاو عملية تشكيل مجسّمات الشمع، وهي المرحلة الأولى عند الشروع في أيّ تصميم، أكثر من 10 مرّات، سعياً منها إلى تجسيد مختلف تفاصيل مظهر هذه الحشرة بدقّة تبيّن قوّتها على الرغم من خفّة وزنها، من دون المساومة على جمال التصميم ولمسة سيندي تشاو الخاصة. يبدو بروش Conch Pearl Dragonfly واقعياً جداً، فينبض بالحياة ويجسّد روح سيندي تشاو الريادية. أمّا بروش Emerald Dragonfly فيستحضر إلى الذاكرة حشرة تُحاول الصمود أمام العاصفة، بأجنحة مُنحنية وأنيقة في آن واحد. تذكّرنا شجاعتها بصمود تشاو أمام التحديات. واللافت في التصميمَين عدم التوازي، ما يعكس رؤية الفنّانة بانعدام التوازي في الطبيعة كما في الحياة.
أمّا باقي تصاميم مجموعة White Label فتشمل أساور وخواتم من تشكيلة Ribbon توفّق بين صلابة الأحجار وانسيابية الشرائط الناعمة. سطع أيضاً تاج Leaves الذي يجسّد طبعة أوراق الشجر الكلاسيكية بحلّة جديدة، إلى جانب أقراط Maple التي جاءت أكبر حجماً لكن أخفّ وزناً، تشكّل خير دليل على تطوّر تشاو المستمرّ في مجال ابتكار المجوهرات.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات