المقال السابق

العمل والتنمية الاجتماعية تطرح أمام المهتمين والمختصين 5 مسودات لقرارات وزارية عبر معًا للقرار في رجب

المقال اللاحق

العمل والتنمية الاجتماعية تدشن البرنامج التدريبي لمشرفي البرامج والأنشطة بفروع الوزارة والفروع الإيوائية

التجارة تضبط أكثر من 14 ألف شماغ وغترة مغشوشة قبل تسويقها برمضان والعيد .. تستورد من الصين وتوضع عليها ملصقات صناعة وسويسرية

2017, 03 May, Wednesday لا تعليقات
التجارة تضبط أكثر من 14 ألف  شماغ وغترة مغشوشة قبل تسويقها برمضان والعيد .. تستورد من الصين وتوضع عليها ملصقات صناعة وسويسرية
ضبطت وزارة التجارة والاستثمار عدد من المواقع لإحدى الشركات الواقعة بحي الشفاء جنوب مدينه الرياض تمارس عمليات الغش التجاري وذلك باستيراد أشمغة وغتر من الصين وتقوم بطباعة استيكرات وكراتين مزورة وتضع عليها عبارة "صناعة انجليزية" و"صناعة سويسرية".
 
و ضبط رجال الرقابة الميدانية بوزارة التجارة والاستثمار عدد كبير من الأشمغة والغتر بلغ عددها 14350 ألف بعضها مغشوشة بمسميات مختلفة وبعضها بدون أسماء تجارية .
 
وأغلقت الوزارة المقرات المتورطة في هذا العمل، واستدعت المسئولين عنها للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم، بالتعاون والتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة.
 
الجدير بالذكر أن الغش التجاري يعرض المخالف إلى إيقاع غرامة مالية قد تصل إلى مليون ريال أو السجن مدة لا تزيد على سنتين أو بهما معاً.
 
ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه وزارة التجارة والاستثمار تنفيذ جولاتها الرقابية على المستودعات والمنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش أو تحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع أو منتجات مقلدة أو مغشوشة.
 
وتؤكد الوزارة عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض سلامة المستهلكين للخطر.
 
وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري".

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات