المقال السابق

ماري جاي بلايج تطلق ألبومها الجديد بعد غياب سنوات

المقال اللاحق

قناع الأوميغا لشعر لامع وقوي

قطع المجوهرات الاستثنائيّة التي عُرضت في مزاد الأسبوع الماضي

2017, 28 April, Friday لا تعليقات
قطع المجوهرات الاستثنائيّة التي عُرضت في مزاد الأسبوع الماضي
يبدو أن هناك اتجاهاً جديداً تسلكه دور المزادات العالميّة الشهيرة لوضع مزاداتها ضمن منصّات شهيرة على الإنترنت يمكن أن تصل إلى أكثر من 100 مليون مستخدم في وقت واحد، ولكن الأمر لم يتوقف فقط عند المزايدات على قطع أنتيك أو لوحات فنّية أو مفروشات فينتيج بل وصل إلى قطع المجوهرات الفاخرة والراقية والنادرة أحياناً.
الأسبوع الماضي، عرضت أكثر دور المزادات شهرة في نيويورك مزادها الفاخر على منصّة موقع التسوّق الشهير eBayضمن منصة المزاد المباشر eBay’s Live Auction الذي يصل إليه أكثر من 1677 مليون مستخدم ليشاركوا من حضر المزاد شخصياً في Sotheby’s التي عرضت مئات من القطع النفيسة من بينها زوج من أقراط الفينتيج من الألماس والسافير من توقيع Van Cleef & Arpels.
من القطع التي عُرضت أيضاً في المزاد، ساعة متدلّية من الذهب ومطليّة بالمينا من توقيع Tiffany & Co صُنعت في فترة 19000، وشملت القطع أيضاً خواتم خطوبة من بينها خاتم مرصّع بماسة زرقاء اللون مقطوعة على شكل الماركيز.
أما ما عرضته دار المزاد Doyle New Yorkيوم أمس فكان بروش من الفضّة والذهب مرصّعة بأحجار التسافوريت والسافير الأصفر والألماس، إضافة إلى زهرة الأوركيد المصنوعة من بتلات من الفضّة ملوّنة بدرجات من السافير الأحمر المرصّع والمقطوع بأسلوب دائري، ومزيّنة بـ22 حجرة ياقوت حمراء بقطع الكابوشون. تنتهي الزهرة الفريدة بساق مصنوعة من الذهب الأبيض المرصّع بالألماس الأبيض. إضافة إلى تلك القطع، زوج من الأقراط على شكل زهرة السوسن بيع في المزاد وهو مصنوع من الذهب والألماس الأصفر والألماس.
من القطع الاستثنائية التي لفتت نظرنا أيضاً بروش من البلاتينيوم على شكل زهرة حمراء ببتلات جميلة مرصّعة بالألماس والياقوت إضافة إلى قرطين من الأزهار الجميلة المصنوعة من الذهب الأبيض والبتلات المرصّعة بأحجار الياقوت الكريمة المقطوعة بشكل مربّع وفي مركزها ماسات بيضاء نقيّة.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات