المقال السابق

أول بث مباشر من الفضاء بدقة 4K

المقال اللاحق

احتفظي بهذه الأفكار لاختيار أثاث وديكورات الغرف الصغيرة

هذه هي ألوان المطابخ الأكثر أناقةً للعام 2017

2017, 12 April, Wednesday لا تعليقات
هذه هي ألوان المطابخ الأكثر أناقةً للعام 2017
تشهد 2017 عودة قوية للألوان الباستِل الهادئة في كافة التصميمات الداخلية للمنازل، واستخدام الألوان الترابية بجرأة أكبر في مزيج متباين يبرز جمال غرف منزلك ويعطيه لمسة من جرأة مع لمحات كلاسيكية، لإضفاء الحيوية مع الدفء لمنزلك هذا العام. ولأن المطبخ هو أحد أهم غرف المنزل للمرأة وللعائلة بأسرها، يهتم المصممون بتجديده أو تصميمه بالصورة التي تعكس تلك الأهمية.
وفي 2017، تتراوح آراء الخبراء في ألوان المطبخ بين الجرئ والهادئ. والجرئ لا يعني ألوانا صارخة، وإنما يمكن استخدام ألوان جديدة غير مألوفة في تصميم مطبخك، دون الحاجة لاستخدام ألوان فاقعة.
باعتبار أن أغلب الأجهزة المتواجدة في المطبخ تتراوح ألوانها ما بين الأسود والمعدني أو الفضي والأبيض، استخدمي معها ألوان جريئة متباينة، لا تطغى على روح الغرفة، وإنما تمنح تأثيراً متناغما مع ألوان الأجهزة والخزائن التي إما أن تحمل اللون الأبيض أو ألوان الخشب في العادة أو تلك ذات الألوان الغامقة المنتشرة مؤخرا.
تصفحي معرض الصور لتتعرفي على أمثلة للألوان التي يفضلها خبراء التصميم هذا العام. هذا بالإضافة لنصائحهم باستخدام أكسسوارات مكملة لديكور المطبخ ذات ألوان جريئة مثل:
درجات الطوبي – درجات الذهبي الهادئة – درجات الأحمر و الأحمر النحاسي – لون الزنجبيل البرتقالي الهادئ – درجات من الأصفرالفاتح - درجات الأخضر الهادئ والزيتوني والغامق - درجات الأزرق الغامق – درجات من الزهري الهادئ
وسواء كان تصميم غرفة مطبخك وخزائنه معاصرا أو كلاسيكيا، في حجرة منفصلة أو في مساحة مفتوحة على غرفة الطعام أو غرفة الجلوس، يمكنك إضافة لمسات من تجديد تميز هذه المساحة دون أن تطغى على ما يقابلها من مساحات ودون الشعور بطغيان الألوان على بقية مكونات المطبخ ودون تكلف.
فيمكنك تضفير هذه الألوان سواء في دهان حوائط المطبخ، أو باستخدام بلاطات مزخرفة بنقوش لها تلك الألوان على حوائط المطبخ أو في الأرضيات. كما يمكنك اللجوء للألوان الجريئة في مسطحات المطبخ نفسها من طاولات أو أسطح الخزائن الأرضية. أو حتى درجة تغيير لون خزانات مطبخك إلى واحد من تلك الألوان مع استخدام ألوان محايدة للحوائط. هذه التركيبة من الألوان الجريئة والمحايدة والمتباينة مع الأجهزة المستخدمة تضخ الحيوية والدفء في مطبخك وتمنحه لمسات معاصرة وراقية.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات