المقال السابق

أطعمة مفيدة في تنظيف البيت بعيدًا عن المواد الكيميائية

المقال اللاحق

الصحة السعودية تحذر: القهوة تسبب الهلوسة

نصائح الخبراء لمحبّي البساطة في تصميم المنزل

2017, 04 April, Tuesday لا تعليقات
نصائح الخبراء لمحبّي البساطة في تصميم المنزل
البعض يفضّلون استخدام ألوان وأكسسوارات محايدة وبسيطة في تصاميم ديكوراتهم المنزلية. ولهؤلاء يقدّم خبراء الديكور تلك النصائح في كيفية تنسيق الألوان المحايدة والزاهية في تصاميم مريحة وتحقق لهم رغباتهم في ديكور بسيط ومبهج وحيوي، في الآن نفسه.
الأناقة والمعاصرة لا تستدعي البهرجة. كما أن الديكورات ذات الألوان المحايدة الهادئة يمكن إضفاء بعض الألق والأناقة عليها دون مجازفة كبيرة كدهان حائط بلون فاقع جريء. ولكن بعض الاكسسوارات الملونة، مثل أريكة ذات نسيج له نقوش، أو لوحات، أو أرضيات ذات أنماط معاصرة، تحافظ على الشكل الكلي الهادئ مع لمسة من المعاصرة والجرأة في زينة الحجرة.
وإليك بعض النصائح التي تتيح لك الموازنة بين المحافظة والجرأة.
- المزج بين الألوان الباردة والدافئة: مزج درجات اللون الرمادي والفضي أو السماوي والأزرق مع درجات الألوان الدافئة مثل البني والطوبي والجملي على سبيل المثال تخلق تبايناً نشطاً بين الألوان وبعضها يخلق تأثيراً مبهجاً. ويمكن استخدام هذا التباين سواء بين قطع الأثاث والستائر، أو قطع زخرفية مثل مدفأة حائط أو وحدة أجهزة الترفيه ذات لون دافئ أو بألوان الخشب الطبيعية مثلاً مع أثاث ذي ألوان رمادية أو من درجات البيج الفاتح التي تضفي حيوية على الغرفة وتكسر الرتابة.
2- أكسسوارات ملوّنة: مثل استخدام مزهريات أو قطع زينة للحوائط كالمنسوجات اليدوية ذات ألوان جريئة أو دافئة تتباين مع لون الحوائط في الخلفية أو مع قطع الأثاث من حولها، تخلق بقعاً من ألوان حيوية في أركان الغرفة وعلى حوائطها.
3 - إضافة ملمس متنوّع للحوائط: تغليف أحد الحوائط بالحجر الطبيعي، الخشب، أو بورق حائط ذي أنماط هندسية أو معاصرة أو ألوان دافئة مثلاً، يخلق تبايناً حيوياً بين الحوائط ذات الألوان الحيادية وتلك المزخرفة بملمس مغاير (حجر – خشب – ورق حائط) ما يضفي ألقاً على الغرفة.
4- منسوجات/ أرضيات ذات أنماط: استخدام أنماط للأرضيات مثل السجاد/ البُسط ذات التصاميم والألوان الدافئة، أو البلاط أو البورسلين بأشكال هندسية أو فنية، يعطي عمقاً للغرفة ويضفي عليها حيوية.
5- قطع فنية كبيرة الحجم أو ذات تأثير: استخدام اللوحات الفنية الكبيرة الحجم أو المتباينة الأحجام بحيث تغطي مساحة كبيرة من الحائط، يلفت الانتباه لألوانها ومحتواها من الألوان أو التصميم، يعطي انطباعاً دافئاً للغرفة ككل.
6 – الإضاءة: التوزيع الجيد لوحدات الإضاءة على تنوّع ألوانها؛ في السقف أو على الحوائط أو وحدات أرضية، أو وحدات الإضاءة الزخرفية أو الفنية من منحوتات فخارية أو خشبية، ومع توزيعها في الأركان، تخلق بقعاً من اللون تلفت النظر إليها مع خلفية من الألوان الهادئة.
7- قطع خزفية جريئة: مثل المزهريات أو المنحوتات، سواء المستخدمة للزينة أو للزهور أو للإضاءة، على أن تتمتع بأنماط هندسية أو زخرفية ذات ألوان.
8- درجات الألوان الترابية الدافئة: خاصة إن كانت ألوان الغرفة من البيج الفاتح أو الرمادي، فإن إضافة قطعة أثاث من اللون جملي، أو الطوبي، أو إضافة أرفف أو مكتبة بلون الخشب الطبيعي أو الأحمر، تضفي لمسة من اللون على الغرفة دون مجازفة كبيرة.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات