المقال السابق

تعلّمي تطبيق ماكياج أوليفيا وايلد

المقال اللاحق

هل جربتِ صيحة غسل الشعر بالمشروبات الغازية؟

دليلك الجمالي في سؤال وجواب

2017, 06 February, Monday لا تعليقات
دليلك الجمالي في سؤال وجواب
تكثر الأسئلة حول الجمال، وبعضها يتكرر لأن المظهر الجذاب والإطلالة المتناسقة باتا مطلوبين في عصرنا هذا أكثر من أي وقت مضى في ظل انتشار مواقع التواصل الإجتماعي، والرغبة في تحقيق الطلّة المثالية تشبّهًا بالمشاهير وأيقونات الجمال. لذا اخترنا لك باقة من الأسئلة المتداولة والأجوبة المناسبة لها.
أحمر شفاه يدوم
كيف أجعل أحمر الشفاه يدوم لساعات طويلة دون أن أثقل شفاهي بالماكياج؟ أفضل وسيلة وأسهلها لتحقيق ذلك هي من خلال تحديد محيط الشفاه وملئها بقلم التحديد Lip Contour شرط اختيار لون مطابق تماماً للون أحمر الشفاه، أو لون محايد كالبيج، والوردي- الخشبي الأقرب للون شفتيك الطبيعي. بعد ذلك، يمكنك تغليف شفتيك بأحمر الشفاه الكريمي أو  المخملي المطفأ.
ألوان البشرة الحنطية بشرتي حنطية اللون، ما هي ألوان الماكياج الملائمة لها، وكيف أختار تركيبة مستحضرات التجميل التي تناسب طبيعة بشرتي الدهنية ؟
بالنسبة للماكياج، اختاري دائما تركيبة البودرة للظلال وبودرة الخدود، وأحمر الشفاه المطفأ لأنه لا يسيل. أما الألوان المناسبة لك فهي الألوان البرونزية التي تضفي التألق على ملامح وجهك، والألوان الترابية والمعدنية المضيئة لتظليل عينيك. كذلك، تلائمك الظلال المرجانية ومشتقات الأحمر- الأرجواني. تجنّبي ألوان الأخضر، الزيتي، الكاكي، الأزرق ، الرمادي، والبنفسجي الذي يميل إلى الأزرق واختاري اللون الليلكي أو البرغندي كبديل له. من أقلام الكحل، اختاري اللون الأسود أوالبرونزي. لتلوين الشفاه، جربي الأحمر بدرجاته المختلفة أو ألوان البيج الطبيعي. إذا كنت تحبين أقلام الكحل الملونة، جربي اللون البترولي Teal الأزرق فهو  يشرق النظرة ويضيء العيون البنية والسوداء. لتظليل خديّك، اختاري البودرة البرونزية، أو بودرة الخدود الحمراء الدافئة، أو الوردي الباهت. 
ماكياج العمل ما هو الماكياج المثالي للعمل ؟
الماكياج البسيط يجعل إطلالتك أنيقة خصوصاً عند استعمال الألوان باعتدال. ولكي تكوني عصرية عليك استعمال الألوان الجديدة التي تطلقها شركات التجميل العالمية في كل موسم جديد. من أجل إطلالة أنيقة تلائم العمل، اختاري الألوان الحيادية ( بيج، بني فاتح، عاجي) بصيغة قشدية أو مطفأة.
استعملي الظل الذي تختارينه فوق كامل الجفن الأعلى، وحددي جذور الرموش العليا بالكحل المائي أو قلم الكحل المقاوم للماء. ثم ضعي طبقة من الماسكارا السوداء فوق الرموش العليا. أضفي النضارة الفورية على خديّك باستعمال بودرة الخدود باللون الدرّاقي أو الوردي، وغلفي شفتيك بأحمر شفاه فاهٍ تختارينه تبعاً للون ملابسك. إذا كنت ترغبين في توحيد لون بشرتك بأسلوب طبيعي، استعملي كريم مرطب ملوّن، أو اكتفي بلمسات من بودرة الوجه المدمجة.
توسيع النظرة
كيف يمكننا استعمال أقلام الكحل والظلال لتبدو نظرة العينين أوسع بأسلوب أنيق وجذاب؟
أقلام الكحل الجديدة مميّزة برؤوسها اللينة وخضابها الغنية، وقد صُممت بأسلوب خاص يُسهل تحديد العين ورسم خطوط متقنة، خصوصاً إذا كنت تريدين رسم خط يمتدّ خارج حدود العين بقليل. فإذا أردت توسيع النظرة، يمكنك استعمال قلم الكحل الأبيض، العاجي، الفيروزي أو الأزرق النابض فوق الجفن الداخلي للعين، ورسم خط عند جذور الرموش العليا بالقلم الأسود أو البني الدخاني ومدّه خارج حدود العين بقليل. ولمزيد من الدراما، يمكن تمويه الخط المرسوم نحو الأعلى ليغطي الجفن المتحرك من الزاوية الخارجية للعين بأسلوب دخاني فاتن وأنيق. أما إذا أردت الحصول على ماكياج يلائم السّهرات ويوسّع النظرة في شكل لافت، يمكنك الاستعانة بالظلال الدخانية أو المعدنية الدافئة لتعزيز الغموض والجاذبية. ولا تنسي، استعمال الماسكارا السوداء عند الرموش العليا فقط لصقل النظرة وإشراقها. 
اختيار الكحل والظلال
كيف أختار قلم الكحل الذي يلائم لون عيناي ويُبرزه في شكل لافت، وماذا عن ظلال الجفون؟
لا يوجد قاعدة محددة لاختيار قلم الكحل، إذ أن هناك خيارات واسعة جدًا من الألوان تناسب جميع السحنات وألوان العينين شرط أن تعرفي كيف تمزجينها وتُطبقينها. هناك درجات عديدة من كل لون وهي تتنوّع بين الجريء، الدافىء، البارد، والعميق لكل لون من ألوان العيون، وأفضل طريقة لاختيار ما يلائم لون عينينا هو تجربة ظلال مختلفة من اللون الذي نريده، واختيار الدرجة اللونية التي تحيي نظرتنا وتزيدها بريقاً وجاذبية. مثلا، العيون البنيّة الدافئة تبدو مذهلة من خلال الظلال الخضراء الداكنة الممزوجة مع الظلال الذهبية، والعيون السوداء تبدو ملفتة مع الظلال البنفسجية العميقة أو الأزرق البحري. أما العيون الملوّنة بين الأخضر والأزرق فتبدو مدهشة من خلال الظلال الذهبيّة والألوان الحيادية المعدنية. 
أصغر من خلال ماكياج العينين
هل يمكننا أن نبدو أصغر سناً من خلال ماكياج العينين، كيف؟
بالطبع، يمكنك الاستعانة بماكياج العينين لتحقيق إطلالة شابة، لكن من الضروري جداً استعمال ألوان فاتحة فوق المناطق الداكنة والتي تميل إلى الذبول بهدف صقل النظرة ومنحها إشراقة يافعة. فالألوان الداكنة تمنحك القساوة خصوصاً إذا كنت قد تخطيّت مرحلة الشباب، والنظرة في عمر متقدّم تفتقر إلى البريق، لهذا السبب، تحتاج إلى ألوان مشرقة تحييها من جديد. للحصول على إطلالة شابة، يمكنك نشر الألوان الفاتحة فوق كامل الجفن الأعلى، ورسم خط رقيق جداً بواسطة قلم الكحل الداكن فوق خط الرموش العليا، ثم تمويه الخط ليمتزج في شكل طبيعي مع خط الرموش بحيث يضفي عليها عُمقًا جذاباً بأسلوب طبيعيّ.
تذكري، أن الخطوط الدقيقة تجعلك تبدين أصغر سناً في حين أن الخطوط العريضة لا تلائم إلا الشابات. ولا بدّ من استعمال الماسكارا التي تعزز حجم الرموش وتصقل النظرة. 
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات