المقال السابق

أضيفي اللون البنفسجي إلى الديكور للحصول على الراحة

المقال اللاحق

عرض هاتف هتلر الأحمر للبيع بسعر خيالي

خمس طرق لإضافة لمسة أنيقة إلى المنزل الذكي

2017, 01 February, Wednesday لا تعليقات
خمس طرق لإضافة لمسة أنيقة إلى المنزل الذكي
دخل مؤخراً المنزل الذكي إلى حياتنا وأصبح منتشراً بكثرة ويحتل حيزاً كبيراً في حياتنا اليومية لأنه يؤمّن لنا حياةً مريحة  وعملية جداً إذ يكون كل ما نحتاجه في متناول أيدينا وسهل الاستخدام بفضل الأجهزة الإلكترونية وأجهزة التحكّم لمراقبة كافة الأجهزة الإلكترونية والكهربائية مثل الستائر والإضاءة والتليفزيون والنظام الصوتي والكاميرات وغيرها. يؤمّن لنا المنزل الزكي أكبر قدر من الراحة والأمان، كما يمكن ربط نظامه بالانترنت والهاتف الذكي فتستطيعن بذلك التحكم بمنزلك عن بعد أينما كنت في العالم.
 يظن البعض أن وجود المنزل الذكي يعني غياب الأناقة عنه والتركيز فقط على الأسلوب العملي فيه، لكن العكس صحيح، فبخطوات بسيطة يمكنك تحويل هذا المنزل الذكي إلى تحفة فنية مفعمة بالأناقة والفخامة.
أولاً، اختاري قطعاً جميلة من الإلكترونيات؛ فقد ولّت أيام الأجهزة الإلكترونية الضخمة وحلّت مكانها التصاميم الصغيرة والناعمة والجذابة والتي لن تلفت الانتباه بحجمها الكبير. لنأخذ على سبيل المثال جهاز ستيريو Sonos الذي يتبع له مكبّر صوت لاسلكي وصغير لدرجة أنه يمكنك وضعه على الرف مع الكتب، وهو مميز بألوانه الكلاسيكية مثل الأبيض والأسود ودرجات الرمادي التي تتماشى مع كل أنواع الديكور.
ثانياً، أعيدي النظر بمنضدة التلفاز، فلا حاجة بعد ليوم لاختيار المناضد الضخمة والمصممة بشكل عريض مع رفوف وخزانات لا تنتهي، أصبحت أجهزة التلفاز تصمّم بشكل يتعلّق بالحائط، إذاً لا حاجة لك بهذه المناضد التي تحتل مساحةً كبيرة بعد اليوم. بإمكانك أن تكتفي بتصميم ناعم وأنيق على الحائط من تلك التصاميم التي التي تنزلق بكل سلاسة لتخبّئ التلفاز ويبدو كأن الجدار مصمّم بطريقة أنيقة. تفتح هذه التصاميم بشكل أتوماتيكي، وهي متوفّرة بالألوان والمواد التي ترغبين بها لتتناسب مع أسلوب منزلك.
ثالثاً، أدمجي نظام التحكم عن بعد في مكان واحد؛ فبدلاً من تركيب جهاز في كل جزء من منزلك، واحد للتحكّم بالحرارة وآخر لنظام الأمن وغيره، يمكنك جمعها في جهاز واحد يقوم بهذا العمل كله. تقدّم شركة Notion جهازاً جديداً للتحكم بالمنزل عن بعد، ويمكن من خلاله التحكّم بكل  أجزاء المنزل من خلال قطعة واحدة يمكن وصلها لاسلكياً على هاتفك المحمول وترسل لك  كل المستجدّات التي تحصل في داخل منزلك أوتوماتيكياً ومباشرةً إلى هاتفك. والجزء الأفضل بهذا الجهاز هو أن المجسّ المسؤل عن مراقبة كل هذه الأمور هو عبارة عن قطعة صغيرة يتم تعليقها بالحائط وبالكاد يمكن ملاحظتها.
رابعاً، ترتيب الأسلاك؛ لا شيء يضاهي الشعور الرائع عند حصولك على جهاز إلكتروني جديد ومتطوّر وتركيبه في مكانه، لكن أحياناً يخيب أملك عند رؤية الأسلاك الكثيرة الممتدّة من هذا الجهاز والتي تخرّب ديكور منزلك وتجعل المنظر غير مستحب أبداً. لكن لحسن الحظ، هناك ابتكار مميز، وهي القطع التي تخبّئ الأسلاك التي تقدّمها شركة Hide it Mounts والتي تؤمّن للمنزل أكبر  قدر من المساحة وتوضّب الأسلاك بكل ترتيب وأمان وعملية، إضافةً إلى أنها سهلة الاستخدام  وعملية جداً بحيث أن كل شخص يمكن أن يستخدمها ببساطة وبسرعة.
خامساً، اجعلي القطع الإلكترونية متعدّدة الاستعمالات؛ إذا تم صنع هذه القطع من أجل غرض واحد وأساسي، هذا لا يعني أنه لا يمكنك استعماله لغير اغراض. يمكنك استثمار الأجهزة الإلكترونية لإكمال باقي أجزاء الديكور في منزلك وابتكار أفكار خلّاقة وعمليّة لتؤمّن لك مساحة أوسع في الديكور. يمكن التحكّم بهذه الإضاءة بطريقة لاسلكية عبر جهازك المحمول لتعديلها بحسب مزاجك.
نصائح الديكور لتنسيق ركن التلفزيون في غرفة المعيشة: التلفزيون أهم جزء في غرفة المعيشة حيث تجتمع العائلة لمشاهدة الأفلام والبرامج والاستمتاع بالسهرة، ولكن يغفل البعض أهمية تصميم ديكور ركن التلفزيون ليتلائم مع ديكور المنزل وليبدو عصرياً ومريحاً.. وبالطبع أصبحت الخيارات التصميمية أكثر سهولة مع استخدام التلفزيونات العصرية المسطحة البلازما و LED و LCD. 
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات