المقال السابق

نقص الفيتامين د يسبب لك الصداع وأكثر

المقال اللاحق

فرع هدف المتنقل يعرض برامج دعم التدريب والتوظيف في تبوك ويعقد دورات في الإرشاد المهني للباحثين عن عمل

آلام أسفل الظهر تجنبها بهذه الخطوات

2017, 18 January, Wednesday لا تعليقات
آلام أسفل الظهر تجنبها بهذه الخطوات
يعاني الغالبية مرة على الاقل من آلام الظهر. هذه المشكلة تفرض تحديا كبيرا على الرجل، خصوصا أنه يضطر للجلوس ساعات طويلة في المكتب او اثناء القيادة. لذلك، نطلعك في هذا التقرير على سلسلة من الارشادات، علها تساعدك إما في تجنب هذه المشكلة او التلطيف من حدتها.
الاستلقاء: من المهم الانتباه الى الوضعية أثناء النوم، لان طريقة الاستلقاء الخاطئة يمكن ان تؤذي الظهر. لذلك احرص، عزيزي الرجل، على الاستلقاء بشكل مستوٍ واستخدام وسادة تتناسب وعنقك اضافة الى رفع الساقين على وسادة اخرى.
وضعية ثانية يمكن اللجوء اليها وهي الاستلقاء على احد الجانبين ووضع وسادة بين الساقين وتحديدا عند مستوى الركبتين.
أحيانا كثيرة يتسبب الفراش بالاذية من دون ان تدري. فإذا كنت تعاني من هذه المشكلة احرص على النوم على فراش قاس او نصف قاس. ليس عليك سوى ان تقصد احد المتاجر المتخصصة في صناعة الفرش، لتستثمر بواحدة ذات جودة عالية.
الجلوس: الجلوس مطولا يؤذي الظهر. لذلك إن كان عملك يفرض عليك الجلوس ساعات طويلة، احرص على اخذ استراحة والوقوف كل نحو 30 دقيقة والمشي قليلا لما لا يقل عن 5 دقائق.
ضع وسادة خلف ظهرك عند الجلوس على كرسي المكتب. ينصح ايضا بكرسي يتمتع بمسندين لليدين ومرن اي يمكن تعديل ارتفاعه ودرجة ميول ظهره.
من الامور التي يجب مراعاتها هو ارتفاع الطاولة الذي يجب الا يتخطى 70 سنتيمترا وأن تكون شاشة الكومبيوتر في المستوى نفسه للعينين، لكي لا تضطر الى رفع رأسك أو خفضه ساعات مما يتسبب بألم في العنق سرعان ما يمتد باتجاه الظهر.
القيادة: باتت القيادة في المدن شراً لا بد منه. المهم أن تنتبه الى امرين: الاول، ضرورة الجلوس في وضعية مريحة. الثاني، إن كنت تقود مسافات طويلة، احرص على اخذ استراحة كل نصف ساعة تقريباً. ترجل عندها من السيارة وامشي قليلا لكي تحرك عضلات ظهرك.
تمارين رياضية: إن ممارسة الرياضة بانتظام تبقى مفتاحا اساسيا لتجنب الإصابة بآلام أسفل الظهر.
الوزن: الكيلوغرامات الزائدة والبطن المنتفخ لا يساعدان في حل المشكلة لا بل يمهدان الطريق لوقوعها. لذلك حان الوقت لاتباع حمية لتخسيس الوزن من اجل تخفيف الضغط على عضلات الظهر.
 
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات