المقال السابق

9 إجابات تتعلق بنظافتكم الشخصية

المقال اللاحق

كيف تصلحين الخدوش في مفروشات المنزل الجلدية

دليلك للحصول على غرفة نوم منظمة

2017, 07 January, Saturday لا تعليقات
دليلك للحصول على غرفة نوم منظمة
بعض قطع الملابس المتناثرة هنا وهناك، قد تلفت النظر عن أكثر الغرف فخامة. لإبراز جمال وأناقة غرفة نومك، أنتِ بحاجة لجعلها أكثر تنظيماً، إليكِ بعض الاقتراحات البسيطة لخلق مناخ منظم وأكثر راحة في أهم غرفة في البيت.
1 - استغلي طاولة المكياج: أدراج طاولة المكياج الخاوية لن ترفض بعض القطع الإضافية التي لا تجدين مساحة تخزين لها، استغلي تلك الأدراج كوحدات للتخزين، بدلاً من الاستسلام لتلك الفوضى.
2 - مخبأ سرّي أسفل سريرك: مع الوقت، قد يلجأ البعض للزج ببعض المواد الإضافية في المساحة الخاوية الموجودة أسفل السرير، وبعد عدد من المواد يصبح الأمر عشوائياً ومؤذياً للعين، ماذا لو قمت بالتخطيط لاستغلال هذه المساحة أسفل سريرك من البداية؟ يمكنك شراء وحدات تخزين مخصصة لتلك المساحة، وستكون مثالية لتخزين المفروشات، أو أدوات الرياضة، أو حتى حقائب السفر.
3 - كوني مبدعة مع أثاثك: من قال إن السرير لا بد من أن يستند إلى الحائط؟ يمكنك إجراء بعض التعديلات المبتكرة، على سبيل المثال حوّلي رف كتبك، إلى رف متحرّك بالقرب من سريرك، بحيث يمكنك الحصول بسهولة على كتابك المفضّل قبل النوم.
4 - حوّلي الفوضى إلى ديكور: المجلات القديمة، النباتات المنزلية، البراويز الزائدة، إن كانت تتناثر بفوضى في غرفتك، يمكنك ترتيبها بطريقة ذكية لتبدو كأنها مقصودة، ويمكنك إضافة قطع إضافية للحصول على المنظر المطلوب، لتتحول الفوضى إلى ديكور عصري.
5 - ابحثي عن قطع التخزين الخفيّة: الطاولات الجانبية تحتوي على أدراج صغيرة ومسطحة، بالكاد تكفي لبعض الأغراض الضرورية، ابحثي عن قطع تخزين ذات تركيب مرن، كحقائب التخزين، أو بعض السلال المرنة، التي يمكنها إخفاء بعض الأغراض والحفاظ عليها في نفس الوقت، كالأغطية الثقيلة والمفروشات.
6 - وحدات التخزين العمودية: دولاب أنيق ممتد بطول الحائط، قد يوفر لديكِ مساحة هائلة للتخزين، يمكنك ترتيب الأغراض بطريقة ذكيّة للحصول على وحدة تخزين مثيرة للانتباه.
7 - قسّمي الأدراج: لا تلقي مجوهراتك وأكسسواراتك بطريقة عشوائية في الأدراج، يمكنك استخدام مقسم الأدراج، وهو متوفر في جميع متاجر الديكور، أو يمكنك استخدام إبداعاتك الخاصة في تقسيم أدراجك، مثلاً عن طريق بعض الأكواب الأنيقة، تلك الطريقة ستوفر لكِ مساحة كافية للتخزين.
8 - يمكنك الاحتيال على الزوايا الغريبة: إن كانت غرفة نومك تحتوي على بعض الجدران أو الزوايا ذات التصميم الغريب، فعليك التفكير فيها كقطعة بازل كبيرة، ومحاولة الاستفادة القصوى من كل مساحة في المكان، عن طريق ترتيب عناصر الغرفة بطريقة ذكية تتناسب مع التصميم المعماري لها.
9 - اعرضي مقتنياتك المفضلة: إن لم تستطيعي تخزين كافة مقتنياتك، يمكنك اختيار القطع المفضّلة لكِ، كالهدايا والتذكارات القيّمة، ثم أظهري إبداعاتك في ترتيبها بشكل مثير للانتباه، لا مانع من التباهي ببعض مقتنياتك الفاخرة أحياناً.
10 - اتخذي قرارات ذكيّة وجريئة في أثاثك: لا يجب الالتزام بمقاييس الأثاث، يمكنك النظر إلى رفوف ملابسك، والتفكير في مكان خالٍ يسمح بخلق رفّ إضافي للتخزين، وجدتِ المكان؟ اتخذي القرار الآن ولا تتردّدي في استغلال مساحات غرفتك.
11 - ضاعفي مساحة غرفتك: إن كانت هناك غرفة إضافية يمكنك تحويلها إلى غرفة ملابس أخرى، فلا تتردّدي في ذلك، حتى إن كنتِ غير متأكدة إن كانت لديكِ أغراض إضافية، ضاعفي مساحة غرفتك، فربما تصبح لديك تلك الأغراض الإضافية في ما بعد. 
طبقي تلك النصائح الآن, واحصلي على غرفة نوم منظمة ومريحة.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات