المقال السابق

العمل والتنمية الاجتماعية تواصل بناء معايير مهنية للعاملين في القطاع غير الربحي

المقال اللاحق

5 أعضاء يمكن للانسان العيش بدونها

د. الحقباني خلال لقائه رئيس واعضاء لجنة الأوقاف بمجلس الغرف: نعمل على إيجاد صيغ وقفية استثمارية وتنموية مستدامة وتحفيز القطاع الخاص على الوقف

2016, 22 November, Tuesday لا تعليقات
د. الحقباني خلال لقائه رئيس واعضاء لجنة الأوقاف بمجلس الغرف: نعمل على إيجاد صيغ وقفية استثمارية وتنموية مستدامة وتحفيز القطاع الخاص على الوقف
 
أكد معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأوقاف الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، على أهمية التركيز خلال الفترة المقبلة على إيجاد الصيغ الوقفية التنموية المستدامة، والعمل على إدارة القطاع الوقفي في مختلف مناطق المملكة بعقلية استثمارية، وتذليل كافة التحديات التي قد تواجه تطوير وتنمية القطاع لخدمة الأغراض التنموية الحضارية، ليكون مواكباً لمستهدفات برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030.
وقال الدكتور مفرج الحقباني في اللقاء الذي عقده اليوم (الثلاثاء) في مقر الوزارة بالرياض، مع رئيس اللجنة الوطنية للأوقاف في مجلس الغرف السعودية الأستاذ بدر بن محمد الراجحي، وعدد من أعضاء اللجنة، إن من المهم تأسيس وتفعيل التشاركية الكاملة مع القطاع الخاص، ولاسيما في قطاع الأوقاف، والعمل على تمكين قطاع الأوقاف من جانب، وتحفيز القطاع الخاص من جانب آخر على الوقف في الأوجه التي يتم وضعها وفقاً للأنظمة والتشريعات، مشيراً إلى أن الهيئة العامة للأوقاف تعمل على حزمة من المسارات، منها ما يتعلق بالجوانب التنظيمية، والتشريعية، سعياً إلى النهوض بقطاع الأوقاف بالمملكة.
ولفت وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأوقاف، إلى أن التكامل مع القطاع الخاص سيحول دور الأوقاف صوب التنمية المستدامة، باعتباره استثماراً موجهاً، وتشجيعه من خلال المحفزات والبيئة التنظيمية التي تضمن تطوير القطاع بما يخدم المصالح الوطنية، مبيناً أنه سيتم إطلاق برنامج تأهيل لمفاهيم الأوقاف التوعوية، إلى جانب عقد ورش العمل في كافة المناطق، والهادفة إلى دعم القطاع.
وأشار الدكتور مفرج الحقباني إلى أن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية تعمل بتعاون فعال مع القطاع الخاص، وهو شريك في عدد من البرامج، وهذا يتطلب تعزيز التشارك في مجال قطاع الأوقاف.
من جهة أخرى، قدم الأستاذ بدر الراجحي خلال الاجتماع تعريفاً عن اللجنة الوطنية للأوقاف بمجلس الغرف، وأهدافها والمبادرات التي تعمل عليها، إلى جانب التحديات والحلول التي تواجه الأوقاف بالمملكة، فيما سلط المهندس محمد بن صالح الخليل أمين عام جائزة وقف، الضوء على جائزة وقف من خلال التعريف بها، في حين استعرض الأستاذ محمد بن أحمد الزامل نائب رئيس اللجنة الوطنية للأوقاف بمجلس الغرف السعودية، تقريراً عن الملتقى الثالث، وأبرز نتائجه، والتعريف بملتقى الأوقاف الذي تنظمه لجنة الأوقاف في غرفة الرياض.
حضر اللقاء الأستاذ خالد العبد اللطيف وكيل وزارة الشؤون الإسلامية لشؤون الأوقاف سابقاً، والأستاذ عبد الله النمري مستشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأوقاف.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات