المقال السابق

حملة مايكل كورس الجديدة تهدف للقضاء على أزمة الجوع في العالم

المقال اللاحق

هذه هي تصاميم المجوهرات المفضلة لدى النجمات العربيات والعالميات اليوم

دار شوميه الفاخرة تسخر عناصر الطبيعة في تصاميم مجوهراتها الخلابة الجديدة

2016, 03 August, Wednesday لا تعليقات
 دار شوميه الفاخرة تسخر عناصر الطبيعة في تصاميم مجوهراتها الخلابة الجديدة
أعادت دار "شوميه" الراقية تقديم مصادر الإلهام التي تأسست عليها، مع طرح مجموعة "طبيعة شوميه" La Nature de Chaumet " الجديدة التي تكشف عن رؤيتها للطبيعة. تشكل أربعة مفاهيم الفصول الأربعة الجديدة التي تخبر القصة: شجر الغار، سنابل القمح، شجر السنديان والزنابق؛ جميعها سمات للآلهة في الميثولوجيا الكلاسيكية وتقدمها الدار منذ بداياتها. 
يتميز مفهوم المذهب الطبيعي (naturalism) لدى شوميه باختيار النباتات والزهور التي تحمل طاقات رمزية، أحياناً مربوطة بشريط. قو قد ُسِّمت قطع هذه المجموعة إلى أربع لوحات، وتم إتقانها وفقاً لتقاليد التميّز في شوميه مع وضع المهارات التقنية في خدمة الإبداع المذهل والعواطف الجياشة.
توفّر مجموعةLa Nature de Chaumet رؤية المجموعة الرمزية من الأعشاب الجافّة التي ابتكرتها الدار منذ بدايتها. تعرض هذه التشكيلة المختارة من الرسمات والصور الفوتوغرافية، التي تعود إلى الفترة بين 1885 و1938، رواية هي على حد سواء متجددة باستمرار ووفية إلى أسلوب شوميه الأساسي. وبدلاً من ذلك، جاءت أشكال أشجار الغار، سنابل القمح، أشجار السنديان والزنابق رمزية جداً أو منمقة، وتزيّن المجوهرات التي هي أحياناً فاخرة وأحياناً بسيطة، لكن دائماً مع حجم، حركة وعلوّ. جلال وسحر، قوّة ورقّة: من حقبة إلى أخرى، تكتب الدار فصولاً جديدة من قصة تحتفل بالفروقات الدقيقة والتكوين، التناقضات التي جُمعت مع بعضها في تباين مذهل. تفيض الطبيعة حسب رؤية شوميه بالحياة، وهي نشيد للدورة الخالدة للنباتات، أوراق الأشجار وأصناف التوت من البراعم إلى الزهور المتفتحة.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2019 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات