المقال السابق

ما هي القصة خلف مؤامرة مكسيم خليل و قيس الشيخ نجيب؟!

المقال اللاحق

في دنيا الزواج و الشهرة؛ من المنتصر؟؟ الحب؟ أم المال...

تعلم معنا الطريقة الصحيحة لغسل شعرك الشعر بحسب نوعه

2016, 20 July, Wednesday لا تعليقات
 تعلم معنا الطريقة الصحيحة لغسل شعرك الشعر بحسب نوعه
حسم الخبراء في مجال العناية بالشعر الأمر منذ مدة طويلة: لا يجب غسل الشعر يومياً!! و على الرغم من غرابة الأمر، إلا أنهم يبررون ذلك بإثباتات على أن غسل الشعر يومياً يجرده من زيوته الأساسية الضرورية، ناهيك عن كون المواد الكيميائية في الشامبو التي تضاعف المشكلة وتجعله ضعيفاً. 
و عند تحديد المعدل الطبيعي لغسل الشعر، يجب وضع هذه النقاط بالحسبان:
نوعية البشرة : فإذا كانت نوعية بشرتك وشعرك ما بين العادية والجافة (أي غير الدهنية جداً أو الجافة جداً)، فعليك غسل شعرك مرة أو مرتين في الأسبوع.  لكن في حال كنت تملك بشرة وشعراً دهنياً، فعليك أن تغسل شعرك بمعدل ٣ إلى ٥ مرات أسبوعياً. 
نوعية الشعر : الشعر الخشن أو المجعد يجب غسله مرة واحدة أسبوعياً. أما إذا كنت تملك شعراً ناعماً غير مجعد، فعليك غسله مرتين أو أكثر أسبوعياً. 
طول الشعر : كلما كان الشعر قصيراً، كلما ارتفع معدل غسله. الشعر الخشن القصير يجب غسله بمعدل مرتين أو أكثر أسبوعياً، أما الناعم غير المجعد القصير فقد يحتاج إلى غسله بمعدل ٤ إلى ٥ مرات أسبوعياً. 
إن كنت من الفئة التي تهتم بشعرها كثيراً، وتضع الكثير من مستحضرات العناية التي تحتوي على مواد كيميائية، فإن ذلك من شأنه أن يجعل فروة الرأس جافة. الاستخدام الدائم لمجفف الشعر أيضاً يضر بالشعر، ويجعله جافاً ومتكسراً. 
المعدل الأفضل لغسل الشعر بشكل عام وفق الخبراء، هو مرة واحدة كل ٣ أيام، لضمان صحة الشعر وعدم تساقطه. 
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2019 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات