المقال السابق

جنيفر أنيستون غاضبة و السبب

المقال اللاحق

تعرفي معنا على مجموعة مجوهرات شواروفسكي لموسم خريف/شتاء 2016

أصول التعامل مع البشرة الدهنية

2016, 17 July, Sunday لا تعليقات
أصول التعامل مع البشرة الدهنية

يؤكد الأطباء المختصون بمعالجة مشاكل البشرة، على أنه هناك العديد من الطرق التي تساعدك على التعامل مع البشرة الدهنية، وتجنب ظهور أي مشاكل بها. إليكم هذه النصائح الهامة:
•    إستعمال المنظفات المناسبة: غالبا" ما يبالغ الرجال ذوي البشرة الدهنية في استخدام منتجات التنظيف، معتقدين أن استخدام المنظفات القوية باستمرار سيخلصهم من الزيوت والدهون المتراكمة على الجلد. لكن الخبراء في هذا المجال ينصحون دائما" بتجنّب استخدام أنواع الصابون القاسية والمنظفات القلوية، إضافة إلى عدم المبالغة في مرات الغسل؛ لأن الجلد يحتاج إلى التوازن في كمية الدهون من أجل حمايته. ومن الأفضل استخدام المنظفات التي تحتوي على الجليسرين، وخصوصاً المصنعة للبشرة الدهنية تحديداً.
•    تجنب التعرض للحرارة العالية: فالضغط والاحتكاك يحفزان إنتاج الزيوت، و لهذا فنحن ننصحك بالإبتعاد قدر الإمكان عن الأماكن الحارة جدا"، و التخلص من عادة "التلاعب" بوجهك أثناء التفكير.
•    نظافة مسام الجلد: خلايا الجلد الميتة يمكن أن تتحد مع المادة الدهنية التي تفرزها الغدد (واسمها الزُّهْم)، مكونة طبقة "أسمنتية" تؤدي إلى سد مسام الجلد، وتكوين البقع والبثور. و لهذا، فنحن ننصحك بأن تبحث عن مواد العناية بالبشرة التي تحتوي على حمض السالسيليك، الذي يخترق الزهم ويذيب السدود التي تسبب الرؤوس السوداء، ويزيل البكتريا التي تسبب الحب والبثور.
•    الترطيب: من المفاهيم الخاطئة المنتشرة أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى المرطبات، ولكن بغض النظر عن نوع البشرة، معظمنا يعاني من جفاف الجلد بسبب النظام الغذائي وأسلوب الحياة. ولهذا فالمرطب الخاص بالبشرة الدهنية يقي الجلد من الجفاف، ويحميه من عوامل البيئة القاسية.
الحماية من الشمس: إن أصحاب البشرة الداكنة (ومعظمهم يملكون بشرة دهنية)، يعتقدون أن الحماية من الشمس بالنسبة لهم ليست بهذه الأهمية التي يحتاجها أصحاب البشرة البيضاء. وبالفعل يملك الجلد الداكن حماية طبيعية وهي مادة الميلانين، ولكن لا يكفي الاعتماد عليها كلياً. فالبشرة الدهنية تُصاب بالتجاعيد والترهلات إذا تعرضت للشمس بكثافة، إضافة إلى إمكانية تكوين البقع وعدم توازن صبغة
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات