المقال السابق

الأطباء ينصحونك بالإبتعاد عن هذه الأطعمة قبل العلاقة الحميمة

المقال اللاحق

دلل نفسك هذا العيد مع أغلى عطر رجالي في العالم

إياك و ارتكاب هذه الخطايا في التمارين الرياضية صيفا

2016, 06 July, Wednesday لا تعليقات
إياك و ارتكاب هذه الخطايا في التمارين الرياضية صيفا

سنستعرض أمامك اليوم أبرز الخطايا التدريبية والعادات الحياتية الشائعة لدى الرياضيين بشكل عام، ولاعبي كمال الأجسام بشكل خاص، والتي تؤدي إلى تدمير عضلات أجسامهم في فصل الصيف؛ تجنبها:
•    لا يمكنك أن تنتقي ما يحلو لك  من التمارين: يمارس بعض اللاعبين تمارين معينة بسبب حبهم لها، ويهملون التمارين الباقية. فمثلاً تجد بعض اللاعبين يقومون بالتركيز على عضلات البايسيبس في الذراعين، وإهمال عضلة الترايسيبس ظناً منهم بأنها عضلة غير مهمة. هذه التصرفات ستتركك مع جسد غير متناسق، و عضلات معينة مُجهدة، وهو الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى تمزقها وضياع ضخامتها إلى الأبد.
•    لا تكتفي بما تحقق: والمقصود بهذه الجملة هو ألا تكتفي بحجم الأوزان الحديدية التي تستطيع رفعها، بل احرص دائماً على زيادة قوة تمارينك خاصة في فصل الصيف، فالحرارة وارتفاع درجات الحرارة كافيان من أجل مساعدتك لحريق المزيد من الدهون المتراكمة في جسدك ومنحك عضلات صافية بلا دهون. إحرص على الحصول على 3 ليترات من المياه على الأقل خلال اليوم لتعويض ما تفقده من مياه وأملاح معدنية .
•    النوم ثم النوم: فهو أحد العوامل الأساسية التي تؤثر على حجم وقوة العضلات وحالاتك النفسية، فعند حصولك على فترة وفيرة ومتواصلة من النوم لا تقل عن الـ8 ساعات يومياً؛ يقوم جسمك بإفراز هرمون النمو والذكورة بانتظام.
•    كمية الطعام: كمية الطعام التي تتناولها مختلفة أيضاً ففي الشتاء، وبسبب البرودة يتناول لاعبو كمال الأجسام والرياضيون سعرات حرارية أكثر من تلك التي يتناولونها في الصيف لبث الدفء في الجسم. أما في فصل الصيف فعليك أن تقلل من الكربوهيدرات التي تحصل عليها، وتزيد من عدد البروتينات على عكس فصل الشتاء، ففي الحرارة لن تحتاج عضلاتك إلى كمية كبيرة من الطاقة الناتجة عن حرق الكربوهيدرات، بل ستحتاج إلى المزيد من البروتينات لكي تزداد قوة وضخامة.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات