المقال السابق

أصول العناية بالنظافة الشخصية خلال الدورة الشهرية

المقال اللاحق

ممارسات يومية تساهم في إضعاف أو انعدام الرغبة الجنسية عند الرجل

و للرجال أيضا نصيبهم من مستحضرات العناية بالبشرة و الشعر

2016, 03 July, Sunday لا تعليقات
و للرجال أيضا نصيبهم من مستحضرات العناية بالبشرة و الشعر


يعاني الكصير من الشباب و الرجال من مشاكل البشرة و الشعر، كالبشرة الدهنية و الحبوب و تحسس البشرة بعد الحلاقة و تساقط الشعر. و بسبب كثرة شيوع هذه المشاكل المحرجة، قررنا أن نعرفك اليوم على بعض المستحضرات التي تحتوي على المكونات الضرورية لمعالجتها:
•    لمحاربة التجاعيد : الغدد الدهنية تحمي البشرة من ظهور التجاعيد، لكن هذا لا يعني أن الرجل لن يعاني منها. الريتينويك والريتينول يمكنهما تأخير ظهور التجاعيد، لكن مشكلتها تكمن في أنها تصيب البشرة بالجفاف والاحمرار. لذلك أي مستحضر غني بفيتامين A مثل ريتنيل بالميتات يمكنها أن تدعم الكولاجين في الجلد، وتحفز الخلايا على التجدد.
•    لعلاج تساقط الشعر: مستخلص جذور الزنجبيل يحتوي على الماغنيسوم، الفسفور، البوتاسيوم، الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي من شأنها أن تنشط الدورة الدموية في فروة الرأس. النتيجة تكون تنشيط خلايا الشعر، بالإضافة إلى فروة رأس صحية.  لا تتوقع معجزة بين ليلة وضحاها، لكنك بالتأكيد ستلاحظ الفرق.
•    لتبييض الأسنان: إن المادة الأساسية التي تقوم بتبييض الأسنان هي بيروكسيد الهيدروجين، فهذا إذا" هو المكون الأساسي الذي يجب أن تبحث عنه. بعض المستحضرات الخاصة بتبييض الأسنان تحتوي على الغليسيرين، صوديوم هايدروكسايد وبعض المنكهات.
•    للقضاء على رائحة العرق : تتفاعل كلوروهيدرات الألومنيوم والألومنيوم الزركونيوم والغليسين مع الشوارد الحرة في العرق، وتمنع تدفقه من الغدد. عند وضع هذه المكونات على الجلد فهي تذوب، وبالتالي يتشربها فتدخل المسمات وتمنع التعرق. قيل الكثير عن تسبب هذه المكونات بالسرطانات، لكن الدراسات وحتى يومنا هذا لم تتمكن من تأكيد هذه النظرية.
•    لعلاج تحسس البشرة بعد الحلاقة : آلانتوين هو مركب كيميائي يتم استخدامه لتنعيم البشرة، وللتخفيف من حدة التحسس والتهيج. من المعروف بأنه كلما كانت البشرة رطبة، كلما كانت عملية الشفاء أسرع، و الترطيب هذا أيضاً يساعد على إعادة نمو خلايا الجلد. آلانتوين يحتوي أيضاً على خصائص مقاومة للالتهابات ما يحل مشكلة نمو الشعر تحت الجلد.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات