المقال السابق

ساعات فاخرة بلون البرونز تزين إطلالتك في عيد الفطر السعيد

المقال اللاحق

لتجنب المشاكل و التوتر.. هكذا تتصرف مع زوجتك بعد الإنجاب مباشرة!

هذه الأطعمة تخفف من معاناة الجوع والعطش في رمضان

2016, 24 June, Friday لا تعليقات
 هذه الأطعمة تخفف من معاناة الجوع والعطش في رمضان
هناك الكثير من الأطعمة التي تساعد في التخفيف من حدة الجوع والعطش في شهر رمضان المبارك، و سنعرفك فيملا يلي على أبرزها:
البطيخ:  تشكل نسبة الماء في البطيخ ٩٢٪ ، كما أنها مصدر أساسي لمضاد الأكسدة الليكوبين الذي يقلل نسبة الإصابة بسرطان البروستاتا. يحتوي على فيتامينات سي وأي وبي ٦ ، كما أن السكر في البطيخ يمكنه أن يثبت المعدلات في الدم، وبالتالي منحك الشعور بالشبع.  
الخس: تشكل نسبة الماء في الخس ٩٥٪ ، ما يجعلها من أفضل أنواع الخضار للحد من العطش. ونُشير هنا الى أن الأوراق الخارجية تحتوي على نسبة أكبر من الماء. يحتوي على الألياف والفيتامينات والزيوت والأملاح وله فوائد خيالية.
الخيار: الخيار بشكل عام يحتوي على ٩٦٪ من الماء، يمكن إضافته إلى السلطات مع الخضروات الأخرى الغنية بالماء والألياف كالخس والبندورة أو تناول الخيار كعصير بعد دمجه بمكعبات الثلج. الخضار بشكل عام والخيار بشكل خاص تبقى في المعدة لمدة أطول من غيرها قبل أن يتمكن الجسم من هضمها بشكل كامل. ما يعني مصدراً مستمراً للطاقة.
الهمبرغر: من الأطعمة التي لا يدرك البعض بأنها تكافح العطش، لكن نسبة الماء الموجودة في اللحم المفروم تبلغ ٦٤٪ عندما تكون نيئة، وتنخفض إلى٦٠٪ عند الطبخ. أضف الى ذلك واقع أنك تحصل على البرويتنات والأملاح والدهون الضرورية، ناهيك عن قيامك بإضافة  البندورة والخس إليها ما يجعلها مثالية.
الدجاج: تشكل نسبة الماء ٦٩ ٪ في الدجاج، وتنخفض إلى ٦٦٪ بعد الطبخ. لكن للحصول على فائدة الدجاج، يجب عدم تثليجه لوقت طويل لأنه يفقد السوائل كلما طالت مدة التخزين. مصدر غني بالسيلنيوم والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة والفيتامينات التي تجعلك تشعر بالنشاط .
الأرز: الأرز بحد ذاته لا يحتوي على الماء، لكن بما أنه لا يمكن تناوله إلا مطبوخاً، فإنه يصبح من الأطعمة الغنية بالماء. كما أنه يعتبر وقودا" الجسم، كونه غني بالكربوهيدرات التي تمنح الجسم الطاقة التي يحتاج إليها. 
الأفوكادو: من الفواكه الخارقة التي تحتوي على مختلف أنواع الفيتامينات والدهون التي يحتاجها الجسم، لكنها أيضاً تحتوي على ٦٠ إلى ٧٠٪ من الماء. تحتوي على فيتامينات أي، بي والكثير من الألياف التي تحمي الجسم وتمنحه الطاقة وتحافظ على مستوى السكر في الدم وهنا أيضاً يجب الإنتباه للكميات.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2019 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات