المقال السابق

فلتكن هذه النظارات ضمن خياراتك لموسم الصيف

المقال اللاحق

تخلص من السوائل الزائدة بالجسم و تألق بعضلاتك

هكذا تميز بين الجلد الطبيعي والصناعي بسهولة

2016, 19 June, Sunday لا تعليقات
هكذا تميز بين الجلد الطبيعي والصناعي بسهولة


إن الضمانة الأول لتجنّب التعرض للخداع أثناء التسوّق للقطع و الأكسسوارات الجلدية، هو بالتعامل مع متجر موثوق به، و إليك أيضا" بعض الوسائل للتفريق بين الجلد الطبيعي والصناعي:
•    الرائحة: فالجلد الصناعي له رائحة الفينيل والبلاستيك والمواد الكيميائية، أما الطبيعي فله رائحة الجلد والحيوانات المميزة.
•    وجه الحذاء الداخلي: عند الشراء، تفحص الوجه الداخلى للجلد، فالجلد الطبيعي له ملمس خشن إلى حد ما (مثل الشاموا)، بينما الصناعي تمت معالجة نسيجه فيبدو أملس.
•    السطح: فمن الصعب جداً تقليد مسام الجلد الطبيعي وخطوطه بنفس الطريقة. و عليه، تكون "العيوب" شيء جيد جداً فيما يخص صناعة الجلود؛ فالجلد الطبيعي قد يحتوي على خدوش وطيات وتجاعيد، وهذا شيء جيد! فقط انظر للسطح الخارجي للجلد ودقق في التفاصيل. ستجد أن الجلد الطبيعي به مسام صغيرة وخطوط دقيقة، أما الجلد الصناعي فلا توجد به فتحات أو خطوط صغيرة، وإن وُجدت فإنها تكون متراصة بانتظام تام.
•    اللمعان: الجلد الطبيعي تكون درجة لمعانه معتدلة، بينما الصناعي إما أن يكون لامعاً بشدة أو غير لامع على الإطلاق.
•    حاول طيّه: عند محاولة طي الجلد الطبيعي، فإنه ينطوي بلطف ويتجعد بسهولة ثم تختفي التجاعيد؛ بسبب متانة نسيجه، أما الجلد الصناعي فإنه لا يملك هذه المرونة وسهولة الثني، بل يكون صلباً وثابت الشكل.
•    احرقه بالنار: فالجلد الصناعي ينطوي للداخل عندما يتعرض لأدنى درجة من النار، ويحترق بسهولة وتخرج منه رائحة كريهة، بعكس الجلد الطبيعي الذي لا يحترق بهذه السهولة.
•    وزنه: الجلد الطبيعي ثقيل عند مقارنته بالصناعي، ويختلف الوزن حسب نوع الحيوان. فجلود الأغنام أخف من جلود الأبقار كثيراً، ولكن الجلد الصناعي أخف من الاثنين كثيراً.
•    إختبار قطرة الماء: عند وضع قطرة ماء على الجلد الطبيعي، فإنه يمتصها بسهولة في غضون 10 ثوانٍ على الأكثر. لكن الجلد الصناعي لا يمتص الماء إطلاقاً.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات