المقال السابق

وزير العمل والتنمية الاجتماعية يوجه بتأهيل ودعم توظيف الفتيات الايتام في بيئة عمل لائقة ومناسبة في قطاع الاتصالات

المقال اللاحق

3200 زيارة تفتيشية على محال الاتصالات تكشف عن ضبط 914 مخالفة وامتثال 2713 لقرار التوطين في مختلف المناطق

إليك هذه الأفكار المميزة عند تصميم ديكور غرف نوم أطفالك

2016, 13 June, Monday لا تعليقات
 إليك هذه الأفكار المميزة عند تصميم ديكور غرف نوم أطفالك
لست بحاجة عزيزتي لإنفاق الكثير من الأموال إذا ما أردت تغيير ديكور غرف نوم أطفالكِ، فكل ما تحتاجين له هو القليل من الخيال والألمعية! إليك هذه الأفكار المميزة و غير المكلفة:
خصصي واجهة جدار ما في غرفة نوم طفلكِ لبراويز الصور، واجعليها بألوان مرحة وأشكال مختلفة، وضعي فيها صور مراحل عمرية مختلفة له.
زيّني جدران الغرفة الباقية بالصور والأحرف، ودوّني كلمات لطيفة من بينها اسمه وصور لحيوانات لطيفة وثيمات طفولية أخرى. إما أن تجدي هذه الأحرف جاهزة أو أن تقومي أنتِ برسمها وقصّها ولصقها على حائط غرفته.
ثبتي أرففاً على حائط غرفة طفلكِ، واجعلي هذه الأرفف لمزيد من الصور والمتعلقات الأخرى من قبيل سلّة البشاكير أو سلّة الألعاب أو القصص التي يختار منها ليلياً ليقرأها معكِ.
حاولي جعل اللون الأساسي حيادياً بقدر المستطاع (أبيض أو بني خشبي على سبيل المثال)، وتلاعبي بتفاصيل الألوان الأخرى؛ حتى لا تحصري خياراتكِ لاحقاً.
خصّصي ركن ما للقراءة، من خلال وضع القصص والكتب حوله، وجعل مقعد القش المريح في وسطه، أو استعيضي عن المقعد بفراش من الوبر أو الصوف، واجلسي فوقه مع طفلكِ.
أطلقي العنان لخيالكِ في خلق التفاصيل الناعمة، من قبيل حقيبة سفر صغيرة لتجعليها مكاناً يجمع فيه الطفل ألعابه أو تعليق زينة ما على جدران غرفته أو رسم لوحات كلاسيكية مناسبة للطفولة وتعليقها على جدران غرفته.
اصنعي تفاصيلاً فنية من الورق والقماش وأسدلي الستائر حول السرير، لكن راعي إجراءات السلامة وألاّ يكون فكّ هذه الستائر سهلاً على طفلكِ فتلتفّ حوله.
انثري ألعاب طفلكِ في زوايا الغرفة وفوق سريره وطاولته الجانبية، وتحرّي إجراءات السلامة في تفاصيل الألعاب، كأن تكون غير وبرية إن كان طفلكِ يضعها في فمه أو ألا يكون دهانها سهل التقشّر والذوبان.-
كوني ألمعية في اختيار طلاء الجدران. بوسعكِ تلوين الواجهات بألوان مختلفة أو رسم خطوط بالألوان.
لا تغفلي أهمية الإضاءة. اجعلي إضاءة ما رئيسة وأخرى جانبية لأوقات نوم طفلكِ.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2019 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات