المقال السابق

هل قررت الفنانة أحلام إعتزال الغناء

المقال اللاحق

نظارات شمسية جديدة من ديور و نجمتها الجميلة ريهانا لصيف جريء بامتياز

تقليم الأظافر و تغذيتها من الألف الى الياء

2016, 31 May, Tuesday لا تعليقات
 تقليم الأظافر و تغذيتها من الألف الى الياء
قبل أن تولي أظافركِ العناية التجميلية اللازمة، من منكير وبديكير وتقليم، عليكِ الاهتمام بصحتها من خلال الحصول على العناصر الغذائية الكافية واللازمة. و قد أتيناك اليوم بمجوعة من أهم العناصر الغذائية الأساسية لقوة الأظافر:
البروتين: تتكون الأظافر من الكيراتين والبروتين، ما يستدعي منكِ تغذية البروتين فيها من خلال أغذية عدة من بينها البيض واللحوم. إن كنتِ من النباتيات، فبإمكانكِ الحصول على البروتين من الكينوا والفاصولياء. احرصي على الوجبات المتوازنة والغنية.
الزنك: قد يكون النظام الغذائي الشحيح بعنصر الزنك هو السبب الرئيس وراء تقصف أظافركِ وضعفها. تناولي مزيداً من الأطعمة الغنية بالمعادن وتحديداً الزنك الموجود في القرع والسمسم واللحوم والشوفان.
الحديد: إن لم تتناولي كمية كافية من الحديد، فستصبح أظافركِ صفراء وهشة وعرضة للكسر والتقصف. تناولي الأطعمة المفيدة من قبيل اللحوم والورقيات الخضراء مثل السبانخ وغيرها من أطعمة غنية بالحديد مثل الكرنب.
البيوتين: يضمن البيوتين- فيتامين باء نمواً جيداً لأظافركِ وخلايا جسمكِ، عدا عن كونه يرفد عملية الأيض فيه. تجدين هذا العنصر متوفراً بقوة في البيض والحبوب الكاملة وسمك السلمون.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2019 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات