المقال السابق

أهم تمارين المحاربين التي تمنح عضلاتك القوة و المظهر المفتول

المقال اللاحق

إعتمد على هذه الوجبات الخفيفة لتتجنب الجوع خلال الحمية

تحايل على مشكلة الشعر الخفيف مع هذه الخطوات السهلة

2016, 30 May, Monday لا تعليقات
تحايل على مشكلة الشعر الخفيف مع هذه الخطوات السهلة

تعاني الغالبية الساحقة من الرجال حول العالم من مشكلة خسارة الشعر مع التقدّم في العمر. ففي بعض الحالات، قد يكون الشعر الخفيف مرحلة انتقالية بين الشعر الكامل والصلع، وللبعض الآخر يكون واقعا" ثابتا" يستمر معهم مدى الحياة.
و مهما كانت الأسباب، فإن الشعر الخفيف مشكلة مزعجة و محرجة، فكيف يمكنك جعل شعرك يبدو أكثر كثافة؟ إليك هذه الحلول البسيطة:
•    الشامبو: الشامبو الخاص بالشعر الطويل يكون عادة أقوى من غيره، وبالتالي يحتوي على مواد قد تسرع عملية تساقط الشعر. هناك شامبوهات مخصصة لأصحاب الشعر الخفيف، وهي عادة تحتوي على مواد تساعد على فتح المسامات في فروة الرأس، كما تتضمن عناصر مغذية تجعل شعرك أقوى وتساعد على نمو الشعر الذي لم ينبت بعد.
•    مكونات الشامبو: تجنب استخدام الشامبو ومستحضرات العناية التي تحتوي على البوليمر، البروتينات، والأمونيا، والكحول التي عادة هي المواد الأساسية للشامبو العادي، والتي يشار إليها على العبوة باسم أمونيوم لوريل سلفات وكبريتات لوريل الصوديوم. هذه المواد هدفها جعل الشامبو أكثر كثافة بالإضافة إلى إنتاج الرغوة، وهي في الواقع مضرة جداً بالشعر وتتسبب بجفافه وتساقطه.
•    الاستحمام اليومي : في حالات الشعر الخفيف، فإن الاستحمام اليومي ضروري؛ لأن الشعر الخفيف يمتص الزيوت بسرعة ما يجعله يبدو أقل كثافة مما هو عليه أصلاً. احرص على غسله بشكل يومي بالشامبو الخاص بك وبالماء الفاتر؛ كي لا يظهر متلبداً ومسطحاً.
•    مجفف الشعر: وسيلة فعالة لمنح الشعر الخفيف الحجم، لكن يجب عدم المبالغ بذلك؛ لأنه كلما استخدمت مجفف الشعر لوقت أطول ألحقت الضرر بشعرك. بعد الانتهاء احرص على وضع المستحضرات التي تمنحه الحجم، والتي لا تمنحه أي لمعان يذكر.
•    التسريح ممنوع: عليك التوقف عن تسريحه بشكل دائم أولاً؛ لأنك لا تحتاج إلى التسريح الدائم بحكم أن كثافة الشعر شبه معدومة، وثانياً لأن التسريح الدائم يجعل الشعر يبدو ضعيفاً وليناً. قم بترتيبه باستخدام أصابعك، فبهذه الطريقة يمكنك منحه الحجم وحمايته من الأضرار التي تلحقها فرشاة الشعر به.
•    تسريحة الشعر المناسبة : الشعر الطويل خارج الحسابات كلياً، و القصة المثالية هي تسريحة سيزر القصيرة؛ لأنها تمنح وهم الكثافة. قم أيضا" بمناقشة الأمر مع مصفف الشعر الخاص بك، وسيقترح التسريحات التي تتلاءم مع شكل وجهك وكمية الشعر الموجودة على رأسك.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات