المقال السابق

عالجوا مرض إرتفاع مستوى السكري بواسطة الماء

المقال اللاحق

أبرز الأسباب التي تؤدي الى حدوث مشلكة في الإنجاب لدى المرأة

تجنبوا مشاكل فصل الصيف الصحية بفضل هذه النصائح

2016, 30 May, Monday لا تعليقات
تجنبوا مشاكل فصل الصيف الصحية بفضل هذه النصائح

يتعرض جسم الإنسان خلا موسم الصيف الشديد الحرارة للكثير من المشكلات الصحية، أهمها مشكلة الجفاف والالتهابات، وضربات الشمس وما ينتج عنها من مضاعفات. و يُشير أخصائيو الأمراض الجلدية إلى أنه يمكن حماية الجسم من مشكلات الصيف الصحية، فقط من خلال اتباع برنامج بسيط، ينطوي على بعض النصائح التي يجب الالتزام بها، و هي كالتالي:
•    ترطيب الجسم: من خلال شرب الكثير من الماء على مدى اليوم، وكذلك السوائل الأخرى كالعصائر الطازجة، والفواكه الصيفية الغنية بالمياه، كالبطيخ والكانتلوب والخوخ.
•    حماية البشرة: عندما تكون الأشعة فوق البنفسجية قوية، مع التعرض المفرط لأشعة الشمس، يمكن أن يسبب لكِ ذلك العديد من الأمراض الجلدية، كالحروق والاسمرار أو النمش. أفضل الوسائل للوقاية هي ارتداء قبعة أو حمل شمسية، كذلك ارتداء ملابس قطنية خفيفة بأكمام طويلة، مع استخدام الواقي من الشمس، وتجديده كل ساعتين طالما أنك مازلت موجودة في الخارج.
•    حماية العيون: بقدر ما يحتاج جلدك الاهتمام، عينيك أيضًا تحتاج ذلك، فعليكي عدم المشي تحت أشعة الشمس دون ارتداء زوج جيد من النظارات الشمسية.
•    فيتامين D: الصيف هو أفضل وقت للحصول على الجرعة اليومية من فيتامين D، لذلك فحاولي التعرض لأشعة الشمس، لكن في الصباح الباكر، عندما لا تكون أشعة الشمس قوية أو ضارة، فالشمس هي المصدر الرئيسي لهذا الفيتامين.
•    الاستحمام اليومي: وينبغي أن تكون درجة حرارة الماء أقل بقليل من درجة حرارة الجسم، ليعمل على تهدئة جسمك وشعورك بالاسترخاء.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات