المقال السابق

غطاسون يعثرون على غواصة من مخلفات الحرب العالمية الثانية

المقال اللاحق

القضاء يمنع جوني ديب من الاقتراب من زوجته المتهم بتعنيفها

المملكة تفوز بأفضل جناح في المعرض التجاري الإسلامي الخامس عشر

2016, 27 May, Friday لا تعليقات
المملكة تفوز بأفضل جناح في المعرض التجاري الإسلامي الخامس عشر
حصد جناح المملكة العربية السعودية جائزة أفضل جناح في المعرض التجاري لدول منظمة التعاون الإسلامي الخامس عشر والذي اختتمت أعماله أمس في الرياض وتنظمه وزارة التجارة والاستثمار.
 
وأعلن المدير العام للمركز الإسلامي لتنمية التجارة السفير الدكتور الحسن احزين فوز جناح المملكة بالمركز الأول في المعرض الذي أقيم تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله بمشاركة نحو 40 دولة إسلامية.
 
 وأشار إلى أنه جاءت المملكة المغربية في المرتبة الثانية تليها مباشرة دولة بنغلاديش في المرتبة الثالثة .
 
 وأوضح د. الحسن احزين أن لجنة تقييم أجنحة المعرض التي شكلتها منظمة التعاون الإسلامي والمركز الإسلامي لتنمية التجارة سلمت دروع للدول الفائزة بأفضل أجنحة في هذا المعرض.
 
 
 
وذكر أن السعودية تحصل على أفضل جناح للمرة الثالثة فسبق ان فازت بأفضل جناح في المعرض الإسلامي الحادي عشر في السنغال عام 2007 ، والمرة الثانية كانت في المعرض الإسلامي الثاني عشر في مصر عام 2009 وهذه المرة الثالثة التي تحصل فيها المملكة على أفضل جناح في معرض الرياض.
 
.
 
وكان المعرض التجاري الإسلامي قد افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز بحضور معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي ومعالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور إياد مدني وعدد من الوزراء وكبار المسئولين من المملكة والدول الإسلامية.
 
وقد شهد المعرض إقبالا كبيرا من السعوديين ومختلف الجنسيات المقيمة في المملكة، كما ازدادت اعداد الأسر التي تزور المعرض وساهمت المعروضات والمنتجات في جذب الزوار..
 
ويهدف المعرض إلى التعريف بمنتجات وصناعات وخدمات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، رفع مستوي التبادل التجاري وتعزيز فرص الاستثمارات البينية بين الدول الأعضاء، تعميق أواصر التعاون في شتي المجالات الاقتصادية بين الدول الأعضاء، التعريف بفرص الاستثمار والتجارة والاقتصاد في الدولة المنظمة للمعرض مع الدول الأعضاء ورجال الأعمال والمستثمرين من الدول المشاركة، فتح أسواق جديدة لمنتجات وصناعات الدول المشاركة وكذلك تنشيط التجارة بين الدول الأعضاء والدولة المستضيفة للمعرض
 
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات