المقال السابق

ثلاثون دقيقة فقط لترتيب خزانتك و توضيب غرفة نومك بكل أناقة

المقال اللاحق

مقبلات: بيض بالبطاطس

ها قد حل فصل الصيف و الأسفار... حافظي على نظافة منزلك في غيابك

2016, 06 May, Friday لا تعليقات
 ها قد حل فصل الصيف و الأسفار... حافظي على نظافة منزلك في غيابك
غرف الجلوس والصالات: أفضل طريقة للحفاظ على المفروشات تكون بتجميع الكنب في وسط الغرفة، ثم تغطيتها بالشراشف (أغطية الأسرة) و إبعادها عن النوافذ حيث الشمس الساطعة، التي تُفقد المفروشات لونها الزاهي، وتحميها من الغبار.
الزهور والتحف: الزهور الاصطناعية والمزهريات من الأفضل أن تحفظيها بأكياس نايلون، وكذلك كل قطع الديكور والإكسسوارات المختلفة، وهذا يُسهل عليك العمل عند عودتك من السفر سالمة. كما و ننصحك بحفظ الأواني الفضية بأكياس نايلون داخل الخزائن، لأن الضوء والرطوبة يخربان المعدن . أما الأجهزة الكهربائية كالتلفاز والكمبيوتر، والمسجل، فيجب أن تُفصل عن مصدر الكهرباء، وأن تُغطى بمفرش قديم حتى لا يتغلغل الغبار في داخلها.
السجاد: ارفعي السجاد الثمين من على الأرض، وضعيه فوق بعضه البعض في مكان مرتفع مثل طاولة الطعام. وحتى لو وجد سجاد على الجدار، أنزليه ثم غطي السجاد المتجمع عندك ببلاستيك ليكون في مأمن في حالة حدوث أي تسرب للمياه، كما أن ذلك سيقيه من الغبار ويعفيك من تنظيفه بعد عودتك من رحلتك.
الستائر: بعض السيدات يفضلن إنزالها وطيها ووضعها في خزانة ليعيدوا تعليقها بعد العودة، وأظن هذه الطريقة جيدة إذا كان السفر سيطول..
النوافذ والأبواب الجانبية: يُفضّل أن تتأكدي من قفلها في وقت مبكر، حتى لا تنسي أحدها مفتوحاً في ساعة السفر، ويفضل أن تلصقي على حوافها البلاستيك الشفاف لمنع تسرب الغبار، أو أن تستخدمي الأسفنج الخاص بسد شقوق النوافذ.
الحمامات: أماكن التصريف مثل البالوعات في الأرض، وفي المغاسل والمغطس (البانيو) يُفضّل أن تغلقيها، لأنها مصدر لدخول الحشرات، وخاصة الصراصير، ويمكن إغلاقها بحشوها بقطعة قماش قديمة، أو يمكنك أن تستخدمي اللاصق من النوع العريض وتغطي به كل الفتحات في الحمام صغيرها وكبيرها.
المرحاض: يُستحسن أن تسكبي فيه قليلاً من الكلور، ثم تغطيه، وتلصقي أطرافه بالبلاستيك اللاصق، وتضعي فوقه شيئاً ثقيلاً مثل حجر، وذلك خوفاً من دخول الفئران وخاصة إذا كان المرحاض في الطابق الأرضي .
المطبخ: حاولي أن تتركي مطبخك خالياً من المواد الغذائية مثل العدس والبرغل، لأنها ستكون عرضة للحشرات والتلف في غيابك، وإذا لم تستطيعي ذلك فضعي كل المتبقى منها في الثلاجة أو في أوعية محكمة الإغلاق.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات