المقال السابق

تعرفي معنا على أهم نصائح الخبراء في مجال طلاء الجدران

المقال اللاحق

و لترتيب السرير إتيكيت خاص به!! تعرفي معنا عليه

ما هو دور ديكور المنزل في تحقيق الراحة النفسيّة لساكنيه؟!

2016, 06 May, Friday لا تعليقات
 ما هو دور ديكور المنزل في تحقيق الراحة النفسيّة لساكنيه؟!
قدّم بعض العلماء عبر دراساتهم الأخيرة مجموعةً من النصائح المتعلقة بترتيب ديكور المنزل، نظرا" لدوره المهم في تحقيق الراحة النفسّة للإنسان، و أبرز هذه النصائح هي:
اللوحات الفنية: فلا تكتمل أناقة المنزل دون وجود لوحات رائعة تزينُ الجدران وتمنحها منظراً رائعاً، ولكن عليكَ أن تكون حريصة في الإبتعاد عن اختيار اللوحات التي تبعثُ الاكتئاب في النفس، واختيار تلك التي تبعثُ الراحة والطاقة الإيجابية في نفس الإنسان.
نباتات الزينة: تحدثت العديد من الدراسات النفسيّة على أهمية اللون الأخضر في المنزل، ودورهِ في تحسين الحالة المزاجية، وبث الطاقة الإيجابيّة فيهِ. و لهذا السبب، ينصح العلماء بوضع نباتات الزينة والزهور الطبيعيّة في المنزل لبث ألوان البهجة والسرور في غرفهِ، بالإضافة لدور النبات المهم في تجديد وتنقية هواء المنزل.
الإضاءة: ينصحُ العلماء بالإعتماد على الإضاءة الطبيعيّة وضوء الشمس خلال فترة النهار، وذلك عن طريق فتح الستائر والسماح لضوء الشمس بالدخول إلى الغرف، وفي الليل يجب الإعتماد على الضوء الأبيض فقط، وعدم إستخدام الإنارة الصفراء لأنها تبعث على الإكتئاب والمرض.
الصور: ينصح العلماء بوضع الصور التذكارية الشخصية في غرف المنزل، وتزيين الجدران بها، وبشكل خاص الصور التي تجمعُ أفراد العائلة.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات