المقال السابق

للسيدة الرومنسية المدللة.. إليك أجمل الأفكار لديكور الشموع في الحمام

المقال اللاحق

سلسلة هوم بايس تقدم لك أجمل الأكسسوارات لديكورات 2016

الستائر تتعدى وظيفتها في حجب الشمس... و تحتل مكانة هامة في الديكور

2016, 02 May, Monday لا تعليقات
 الستائر تتعدى وظيفتها في حجب الشمس... و تحتل مكانة هامة في الديكور
خرجت الستائر عن وظيفتها التقليدية في حجب أشعة الشمس، وأصبحت اكسسوارا ضروريا يمكن ان يضفي على أي غرفة جمالية وترفا، او العكس تماما. لكن الأمر لا يقتصر على شكل هذه الستائر و حسب، بل يتخطاه الى نوعية القماش المُستخدم، و التصميم و النوعية. 
و يُشير الخبراء في مجال تصميم المنازل الى أن النوعية الجيدة من القماش تعكس الفخامة، بينما النوعية العادية والرخيصة تخذل المظهر العام، ومن السهل ان تلقي بظلال الرخص عليه. كما وتفرض الغرف التي ستُستعمل فيها هذه الستائر نوعية التصميم، وما شابهها من عناصر. فلكل غرفة خصوصيتها، وهذا يعني ان لكل غرفة ستائرها:
ستائر غرف النوم: يجب ان تكون من النوع الذي يعكس حميمية المكان، وإن كانت هناك حرية أكبر في اختيار أقمشتها على شرط التركيز على أن تحجب الضوء جيدا. وتختلف الستائر في غرف النوم بحسب وظيفة المكان، ففي غرفة النوم الرئيسية يجب أن تكون من العناصر الأساسية وليست المكملات، وتفضل أن تكون من طبقات عدة، على أن تكون الطبقة القريبة من الزجاج داكنة تمنع مرور أشعة الشمس.
ستائر غرف الأطفال: ستكون أكثر عرضة للاتساخ، لذا اختاري الألوان الداكنة أو التي تُزينها الرسومات، و يجب أن تكون مُبطّنة أو مُجهزة بمادة عازلة ليسهل تنظيفها وإزالة البقع عنها. 
ستائر المطبخ: عند تصميم ستائر المطبخ، يجب اختيار أقمشة قابلة للغسل، وسهلة التنظيف، ومُشرقة الألوان، وخفيفة الوزن، حيث انها أكثر أثاث المطبخ تأثراً ببخار الطهو ورائحته. وليس ضروريا ان تكون مبطنة، لان وظيفتها هنا تكون للزينة في المقام الأول.
ستائر غرفة الاستقبال والقاعات والمكاتب: يُفضّل اختيار الأقمشة الفخمة التي تُضفي رونقا اضافيا، ويمكن القول هنا ان ثمنها فيها، لأنها لا تخضع لمعايير الموضة وتغيراتها الموسمية. وإذا كانت بنوعية مترفة وغالية، فإنها تبقى طويلا وتعبر عن الذوق الرفيع. 
من المهم أن تكوني حيادية في انتقاء نقوش الستائر، وألا تبني اختيارك على لون معين تحبينه، حتى لا تخلصي الى نتيجة غير مرضية.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات