المقال السابق

هل لاحظت هذه العلامات الخفية في سيارات جيب من قبل؟!

المقال اللاحق

تجنب هذه الأطعمة كي تحافظ على حياتك الرياضية

تحذير هام؛ هذه الأمراض تصيب الرجال فقط!

2016, 18 April, Monday لا تعليقات
 تحذير هام؛ هذه الأمراض تصيب الرجال فقط!
تختلف الخلايا في جسم الرجل والمرأة بسبب إختلافات الكروموسومات وليس الهرمونات،  وبالتالي فإن كل عضو في الجسم، وليس تلك المرتبطة بالجهاز التناسلي فقط، تملك قدرات مختلفة للإستجابة لمحفزات مختلفة. هذه الإختلافات تجعل الرجال عُرضة للإصابة ببعض الأمراض، التي لا تعاني منها المرأة أبدا"، و أبرزها: 
متلازمة كلاينفلتر : المرض هذا يصيب الرجل فقط، بسبب إمتلاك المريض كرموموسوم X زائد، فيصبح الطراز الجيني لخلايا جسمه XXY بدلاً من XY . هي متلازمة شائعة تُصيب 1 من كل 500 شخص، و تؤثر على نمو الخصيتين، وتتسبّب في صغر حجمها وإضطراب إنتاج الهرمونات الذكرية، وأحيانا العقم. 
متلازمة ألبورت : من الأمراض غير الشائعة التي تصيب شخصاً واحداً من كل ٥٠ ألف شخص، و تُعتبر متلازمة ألبورت أحد الأشكال الموروثة لإلتهاب الكبد، وسببها طفرة في المورثة المسؤولة عن إنتاج الكولاجين. هذه المُتلازمة تؤدي إلى أضرار في الكلى، وضعف في السمع والرؤية.
سرطان البروستاتا : يحدث نتيجة تكوّن خلايا غير طبيعية في البروستات، تتمتّع بالقدرة على التضاعف بطريقة لا يمكن السيطرة عليها، وتنتشر أحيانا الى خارج البروستات. هذا المرض بطيء النمو بشكل عام في حال كان السرطان غير عدائي، أما إن كان عدائياً، فهو ينتشر الى أعضاء اخرى بسرعة ويؤدي الى الموت. 
الضمور العضلي الدوشين: يُصيب واحداً من كل 3600 طفلاً حديث الولادة سنويا"، و سببه وجود معلومات خاطئة أو مفقودة تمنع الجسم من صنع البروتينات اللازمة لبناء العضلات السليمة، والمحافظة عليها. الذكور يصابون بهذا المرض، لكن الإناث يحملون الجين المسؤول عنه فقط لا غير.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2020 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات