المقال السابق

قواعد و أساليب تصميم غرف نوم الأطفال، من الألف الى الياء

المقال اللاحق

أصول إدراج فن الزجاج المُعشق في ديكور منزلك الحديث

هذه الحيل السهلة تمنحك غرفة نوم هادئة و حيوية

2016, 12 April, Tuesday لا تعليقات
 هذه الحيل السهلة تمنحك غرفة نوم هادئة و حيوية
إن الجمع بين الهدوء و الحيوية هو أمر محيّر بعض الشيء، لكن في عالم الديكور، الأمر ليس صعباً جداً، فكلّ ما عليكِ فعله هو خلق توازن في المساحة، و تناغم ساحر في الأجواء. إليكِ بعض الخطوات السهلة التي تساعدكِ على الحصول على غرفة نوم مثالية:
الإنارة المعتدلة: ننصحكِ باعتماد عدّة أنواع من الإنارة لخلق توازن في غرفة النوم. للإنارة العامة، اعتمدي لوناً خافتاً كالأصفر و أضيفي إنارة مباشرة بألوان فاتحة كالأبيض فتسلّطي الضوء على بعض المناطق في الغرفة، كوضع مصباح صغير عند الطاولة قرب السرير .
الجدران المتناغمة: لا تتردّدي في اعتماد حائط باللون الأسود الدراماتيكي، كونه يُضفي الكثير من الدفء و الحرارة على المكان، و أبقي الجدران الأخرى بيضاء، ما يخلق طابعاً نضراً و مشعّاً. كما ننصحكِ باعتماد أوراق الجدران المزينة بطبعات غرافيكية حيوية و بألوان زاهية، كاختيار الخطوط العمودية الأيقونية أو طبعات الأزهار الكبيرة الدراماتيكية. 
تنسيق المواد: فالأقمشة الحريرية تمنح أسلوباً كلاسيكياً و رومنسياً، فيما الأقمشة الجلدية تمنح طابعاً دافئاً و أنيقاً و الأقمشة المخملية تخلق الكثير من الحرارة و الرومنسية في الأجواء. ننصحكِ بتنسيق عدّة أقمشة معاً و دمجها بطريقة متجانسة فتحصلين على غرفة ديناميكية و أنيقة. 
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات