المقال السابق

الفنانة الإماراتية بلقيس فتحي تغني مع الأوبرالي العالمي بوتشيلي

المقال اللاحق

خبراء التربية تكرم رواد الابتكار الاجتماعي في معرض التعليم الخامس الذي يرعاه خادم الحرمين الشريفين

فنون إدراج أسلوب الـ فنج شوي في غرفة الجلوس لبث الطاقة الإيجابية في المكان

2016, 10 April, Sunday لا تعليقات
فنون إدراج أسلوب الـ فنج شوي في غرفة الجلوس لبث الطاقة الإيجابية في المكان
تؤثر طاقة الأمور المُحيطة بنا في حياتنا اليومية، كالأسرّة التي ننام عليها، ومكاتب عملنا، ومطابخ وحمّامات منازلنا، بالإضافة إلى ألوان و"ديكورات" الجدران، والطاولات التي نأكل عليها.  و تستقبل غرف المعيشة التجمعات الأسرية، وتشكّل مكاناً لاسترخاء الساكنين، كما تشغل وظيفة غرف الاستقبال في الشقق الصغيرة. 
ومن هذا المُنطلق، ينصح خبراء الديكور السيدات بإيلاء غرف المعيشة أهميّة خاصة في بيوتهن، وجعلها مركزاً للطاقة الإيجابية، مع الاهتمام بإضاءتها، على أن يتمّ اختيار موقع هذه الغرفة في مكان يحظى بالإضاءة الطبيعية، وتصميم نوافذ كبيرة لها، واستخدام الألوان الفاتحة لجدرانها وأرضياتها.  و يمكنك عزيزتي أن تُنظمي غرفة المعيشة حسب أسلوب الـ"فنج شوي"، وفق الآتي:
توظيف كل ركن من أركان غرفة المعيشة بوظيفة محدّدة، كتخصيص ركن للكومبيوتر، وآخر لأغراض العمل، وثالث لمشاهدة التلفاز، ورابع لجلسة العائلة.
شراء الخزائن أو مكتبة التلفاز ذات الدرف المغلقة لتخزين المتعلّقات، بهدف إبعاد الفوضى عن المكان.
ان لعب ومرح أفراد العائلة في هذه الغرفة أمر هام للترابط العائلي، ولكن يجب تخصيص مساحة لوضع تلك الألعاب، من دون أن تترك موزعة في الغرفة.
الاحتفاظ بصناديق أنيقة، يمكن استعمالها لوضع شاحنات "الموبايلات" ومستلزمات الكومبيوتر أو بعض الأشرطة والأسلاك، على أن تربط الأسلاك بطريقة مناسبة، أي بأربطة أكياس الخبز مثلاً أو المطاط حتى لا تختلط مع بعضها البعض.
لا يُفضّل اختيار السجاد الأسود أو الديكور الأسود لغرفة المعيشة، وخصوصاً إذا كانت المساحة ضيقة، فهذا اللون يولّد الاكتئاب!
توزيع الطاولات الدائرية في منتصف غرفة المعيشة، حتى تتغلغل طاقة الحياة الإيجابية  باستمرار داخل الغرفة.
ان غرفة المعيشة مكان ممتاز لوضع النبات الطبيعي المورق، وخصوصاً في الجهات الشرقية منها أو القريبة من النافذة، حتى تشعري بطاقة الحياة والنماء باستمرار.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات