المقال السابق

معايير و قواعد الاسلوب السويدي في الديكور

المقال اللاحق

تجنبي استعمال الصابون لتنظيف وجهك و استبدليه بهذه الوصفات الطبيعية

إليك أبرز قيم فنون المائدة الفاخرة

2016, 06 April, Wednesday لا تعليقات
 إليك أبرز قيم فنون المائدة الفاخرة
تُعتبر اللمسات الشاعريّة التي يقارب فيها المصمّم كريستيان لاكروا تصميم مجموعة "كاريب"،  التي تنتجها ماركة "فيستا أليغر" البرتغالية، نموذجاً للجوّ الزخرفيّ الجديد الذي يُغذّي تيارات الموضة، ويُثري أجواءها بعناصر ومبتكرات راقية، تساهم في تثمين مناخ ديكورات المائدة بنفحة دُعابيّة مرحة.
الصُّحون والأواني المختلفة الأشكال والمصنوعة من البورسلين الفاخر، تكتنز بالرسوم والإيحاءات الجميلة المستمدَّة من مناخ الطبيعة في جزر البحر الكاريبي، والتي تُعبّر عنها نقوشٌ وزخارف من الأزهار والريش والفراشات الملوَّنة، إضافةً إلى رسم بعض الشخصيات والكائنات الخيالية الغريبة الأشكال، استحضرها لا كروا من خارج الواقع والزمن، وخصَّها بأزياء غريبة.
هذه المجموعة تفيض ألوانها نضارة وزهواً، و تزيِّنها خطوط من اللون الذهبي والبلاتيني فوق أطباق وأوانٍ تستمدّ أشكالها من مظاهر التنانير البرازيلية المطرزة لـ"سلفادور دي باهيه"، و التي تكسو الموائد هذا العام بحلَّة باروكية فريدة ومدهشة...
و تكشف مجموعة Renouveau Russe عن أسلوب جسور في الزخرفة والتشكيل، بنقوش معاصرة وألوان حيَّة تحمل طابع "البوب"، وتلامس في مظاهرها بعضاً من أجواء أعمال الفنان الشهير "كاندنسكي". أما مجموعة Chinoiserie، فتتميز بزخرفة مستمدَّة من بيئات القرى الصينيّة، وهي تشكّل لوحات حيّة، تجسّد حياة الناس فيها بأزيائهم الملوّنة المزخرفة بالأزهار، والمعزّزة بخطوط ذهبيّة.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات